تهديد واتصال مزعومان.. إحالة مذيع مصري للتحقيق لتجاوزه في حق تركي آل الشيخ

قرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر، إحالة الإعلامي أحمد سعيد مقدم برنامج “كلام في الكورة” على قناتيْ “الحدث اليوم” و”ltc”، إلى التحقيق في نقابة الإعلاميين؛ بسبب تجاوزه في حق تركي آل شيخ رئيس مجلس الهيئة العامة للرياضة السعودية.

وحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، قال المجلس، في بيان أمس الاثنين: إنه “إذ يرى في إلغاء برنامج أحمد سعيد قراراً صحيحاً؛ إلا أن ذلك لا يعفي القناة من إدانة المجلس لها إدانة شديدة؛ لأن ما جاء في البرنامج خالف أصول المهنة وقواعدها الأخلاقية المتعارف عليها، وأنه كان على القناة أن تتنبه لذلك قبل وقوعه لمنعه”.
ولفت المجلس إلى أن المذيع أحمد سعيد تَحَدّث في حلقة 9 يونيو الجاري على قناة “الحدث اليوم” عن تركي آل شيخ، وزعم أن “آل الشيخ” هدّده بالقتل في محادثة هاتفية، ولم يُذَع الاتصال المزعوم لإثبات كلامه حسبما قال، ثم أوقفته القناة؛ فظهر على قناة “ltc” وكرر نفس المزاعم.
وكانت قناة “الحدث اليوم” قد اتخذت قراراً بإيقاف البرنامج لأجل غير مسمى، لحين انتهاء التحقيقات بشأن ما ورد به وما ذكره مقدم البرنامج على الصفحة الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، بخصوص قناة “الحدث اليوم”.
وقال المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام: إن هناك تجاوزات في عدة برامج بقناة “ltc” تسيء إلى علاقات مصر والدول العربية؛ موضحاً أنه بصدد اتخاذ إجراءات ضد القناة؛ لافتاً إلى أن إحدى هذه المخالفات؛ ما قاله أحمد سعيد ضد تركي آل شيخ؛ بما يمثل إساءة للعلاقات المصرية السعودية.
وكان رئيس الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ، قد طالب باتخاذ الإجراءات اللازمة ضد الإعلامي المصري أحمد سعيد؛ وذلك بعد إساءته له على خلفية أزمة رئيس هيئة الرياضة مع النادي الأهلي.
وقال تركي آل الشيخ في تدوينة له على حسابه بموقع “فيسبوك”: “ثقتي كبيرة في القيادة المصرية باتخاذ إجراء نحو تجاوزات المغمور أحمد سعيد، والذي لا يمثل الإعلام المصري المحترم”.