قرابته من الملك لم تشفع له.. سجن زوج الأميرة كريستينا شقيقة العاهل الإسباني خمس سنوات

أدخل أيناكي أوردانغارين صهر العاهل الإسباني السجن، صباح الاثنين، بعدما حكم عليه بالاستئناف بالسجن خمس سنوات وعشرة أشهر بتهمة اختلاس أموال.

وأوضح متحدث باسم إدارة السجون أن زوج الاميرة كريستينا شقيقة العاهل الإسباني الملك فيليبي السادس، دخل سجن برييفا، البلدة الواقعة على بعد 108 كيلومترا شمال مدريد عند الساعة السادسة صباحا بتوقيت غرينتش، حسب ما ذكرت “فرانس برس”.
وكان القضاء الاسباني أمهل أوردانغارين لاعب كرة اليد السابق الحائز على ميداليتين برونزيتين في الألعاب الأولمبية، حتى منتصف ليل الاثنين لكي يتوجه إلى السجن.
وحكمت المحكمة العليا في مدريد في الاستئناف الثلاثاء الماضي على صهر الملك فيليبي بالسجن بتهمة اختلاس مع شريك له ملايين اليوروهات من الإعانات التي قدمت إلى “نوس” المؤسسة غير الربحية التي كان يرأسها.
وكان المسلسل القضائي مع العائلة الإسبانية المالكة قد بدأ في مطلع 2010 فيما كانت إسبانيا غارقة في أزمة اقتصادية خانقة، مما سرّع من تخلي الملك عن العرش لابنه فيليبي في يونيو 2014.
وإثر بدء المتاعب القضائية، أبعد الملك الجديد شقيقته وزوجها من الاحتفالات الرسمية، وسحب من أوردانغارين لقب الدوق الذي كان قد منح له، وأقام الزوجان منذ ذلك الحين بعيدا من المصورين مع أبنائهما الأربعة في سويسرا