لا حاجة لمنتجات الكونسيلر.. يمكنك إخفاء حب الشباب باتباع هذه الطرق

تعد مشكلة حب الشباب من المشكلات التي تسبب إزعاجًا دائما للسيدات والفتيات، لا سيما أنها عادة ما تضر بمظهرهن وتؤثر على مستوى ثقتهن بأنفسهن. ولعل المشكلة الأكبر أنهن يضطررن في سبيل ذلك إلى استخدام منتجات الكونسيلر التي تُعنى بإخفاء المشكلة حفاظاً على شكلهن. وهنا، نقدم طرقاً تتيح لكل امرأة تعاني من تلك الحبوب والبثور المزعجة إمكانية إخفائها تماماً دون استخدام منتجات الكونسيلر:

وضع مكعبات ثلج على البشرة: لأن الثلج يحدث تضييقا للأوعية الدموية على المدى القصير وهو ما يمكن أن يساعد في بعض الأحيان على تحسين مظهر بعض البثور بشكل مؤقت، ويمكن استخدام بعض المكعبات مع المنطقة المصابة لبضع دقائق.

استخدام مصححات الألوان: فمن شأنها إخفاء احمرار حب الشباب بغض النظر عن حجم هذا الحب، إذ الهدف من صناعتها الحد بصرياً من مظهر الاحمرار وإخفائه.

العلاج الموضعي: ويتألف من مركبات مضادة لحب الشباب مثل حمض الساليسيليك، البنزويل بيروكسايد أو الكبريت. وثبت بالفعل أن كثيراً من تلك العلاجات الموضعية يمكنها أن تحد بشكل كبير من مظهر أماكن الإصابة، وبعضها يمكنه تحقيق تلك النتيجة بعد يوم واحد فقط؛ ما يعكس مدى فعالية تلك العلاجات وسرعتها.