عملية عسكرية كبيرة في “صعدة اليمنية” بإشراف ولي العهد .. الكشف عن تفاصيلها ومشاركة “مشايخ القبائل” بها

تستعد الحكومة الشرعية في اليمن، والتحالف العربي المساند لها، لإطلاق عملية عسكرية، في محافظة صعدة، المعقل الرئيسي للحوثيين، بإشراف مباشر من الرئيس هادي، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

عملية عسكرية مرتقبة

وتسيطر قوات من الجيش اليمني، تابعة لألوية العروبة اليمنية على عدة مناطق في محافظة صعدة، وتفرض حصارا على قوات حوثية موجودة بتلك المناطق. وقالت مصادر – وفقاً لصحيفة عدن الغد المحلية – إن عملية عسكرية مرتقبة بالتوغل صوب معقل زعيم الحوثيين وتحرير محافظة صعدة بإشراف مباشر من قبل الرئيس اليمني هادي وولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

تجهيز قوات تابعة لألوية العروبة

وقالت المصادر إن قوات عسكرية يقودها قائد اللواء الثالث عروبة العميد عبدالكريم السدعي تحقق انتصارات كبيرة على مليشيات الحوثي. وأضافت: “يتم تجهيز قوات تابعة لألوية العروبة بشكل كامل من قبل التحالف العربي لدعم الشرعية بقيادة السعودية وبتوجيهات من ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وذلك استعدادًا لخوض معركة تحرير محافظة صعدة”.

التعاون مع المشايخ

وكشفت المصادر، أن المعركة ستكون أيضًا بالتعاون مع بعض مشايخ محافظة صعدة، مؤكدة أن رئيس أركان الجيش السعودي زار، أمس السبت، ألوية العروبة ونقل لمنتسبيها تحيات الملك سلمان بن عبدالعزيز، كما منحها الميدالية الذهبية لما حققته في الميدان.