الحسناء فرناندا أول حكمة مساعدة في نهائيات كأس العالم- صور

أصبحت البرازيلية فرناندا كولومبو أول امرأة تشارك في تحكيم نهائيات كأس العالم، بعدما أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم عن اختيارها ضمن طاقم التحكيم في النهائيات في انتظار بدايتها العملية من خلال اختيارها لإدارة أحد اللقاءات ضمن طاقم التحكيم.

وتعتبر الحكمة البرازيلية الحسناء، البالغة من العمر 25 سنة، من أفضل الحكمات المساعدات في العالم، وحصلت على الشارة الدولية والترخيص لإدارة لقاءات الرجال من الاتحاد الدولي لكرة القدم في 2014.
وظهرت الحكمة فرناندا كولومبو في لقاء أتلتيكو مينيرو وكروزيرو في الدوري البرازيلي سنة 2014، وهو ما اعتبر من طرفها انتصارًا للمرأة في عالم كرة القدم الذكورية، وأكدت أنها بداية فقط للوصول لتحكيم مسابقات كبرى.
وتدير مجموعة من الحكمات النساء عدة لقاءات في الدوريات الأوروبية، وخصوصًا في الدوري الألماني الدرجة الأولى، لكن البرازيلية فرناندا كولومبو ستدخل التاريخ كأول امرأة تشارك في تحكيم لقاءات النساء.
وقالت فرناندا كولومبو حين حصلت على الشارة والترخيص الدولي في 2014 :” إنها خطوة أخرى نحو الفوز والانتصار في عالم كرة القدم، ونتيجة طبيعية للتطور والإمكانيات التي برهنت عليها خلال الفترة السابقة، كنت أريد أن أعرف بنفسي في محال تخصصي، وحققت خطوة نحو الفوز.”
وأكدت الحكمة الشابة الحسناء أنها ليست في حاجة لتكنولوجيا حكم الفيديو لكونها لا ترتكب أخطاء في مهمتها، وتميزت دائمًا بالتركيز والقرارات الصحيحة.
واستطاعت فرناندا كولومبو أن تفرض نفسها على لقاءات الرجال عبر العمل الدائم والتعلم في مجال التحكيم، إذ أكدت أنها تتدرب باحترافية في صالات الرياضة وفي الملاعب للحفاظ على لياقة بدنية جيدة.
وتميزت فرناندا كولومبو بنشرها دائمًا على مواقع التواصل الاجتماعي صورًا لها مثيرة تؤكد أنها تتوفر على مقومات الجمال والذكاء أيضًا والعمل من أجل تحقيق هدفها.