اعلان

الاتحاد الإسباني: تعيين فرناندو هييرو مدربا جديدا خلفا للمقال يولن لوبتيجي

Advertisement

Advertisement

أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم تعيين فرناندو هييرو رسميا مدربا للماتادور في كأس العالم روسيا 2018، خلفا للمدرب المقال يولن لوبتيجي.

وأقيل لوبتيجي من تدريب منتخب إسبانيا، اليوم الأربعاء، قبل يومين من مباراته الأولى في كأس العالم ضد البرتغال، بعدما قال الاتحاد الإسباني لكرة القدم إنه لم يبلغه باتفاقه على قيادة ريال مدريد بعد البطولة.

وأعلن ريال مدريد على نحو مفاجئ، أمس الثلاثاء، أن لوبتيجي، الذي مدد مؤخرا عقده مع اسبانيا ولم يخسر الفريق تحت قيادته في 20 مباراة، سيتولى قيادة بطل اوروبا اعتبارا من الموسم المقبل.
وأضاف أن الاتحاد الاسباني علم بتحرك لوبتيجي قبل خمس دقائق من اعلان ريال مدريد بطل أوروبا. وأبلغ روبياليس مؤتمرا صحفيا في مقر المنتخب الإسباني في كراسنودار “لا يمكن للمدرب أن يتصرف بهذه الطريقة وهو موظف في الاتحاد الاسباني. علمت بالأمر عبر الهاتف قبل خمس دقائق من الاعلان الرسمي. نشعر بأن علينا اتخاذ هذا القرار.
“إذا أراد أحد التحدث إلى أحد موظفينا فيجب أن يتحدث إلينا أيضا. الأمر بهذه البساطة. منتخب اسبانيا الوطني يمثل كل الاسبان، وهو أهم فريق لدينا وكأس العالم هي البطولة الأهم على الإطلاق”. وتابع “لا أشعر بالخيانة، المشكلة أن كل شيء تم في غياب الاتحاد الاسباني تماما وهو أمر لن نسمح بأن يمر مرور الكرام”.
وتلعب إسبانيا، وهي واحدة من المرشحين لاحراز لقب كأس العالم، أيضا ضد المغرب وإيران في المجموعة الثانية في روسيا.
وقال روبياليس إن لا توجد أي ضغائن تجاه لوبتيجي الذي حل محل فيسنتي ديل بوسكي بعد بطولة اوروبا 2016.
وأضاف “نود توجيه الشكر إلى يولن على كل ما فعله وهو سبب وجودنا هنا في روسيا، لكننا شعرنا بأن علينا الاستغناء عن خدماته.
“يجب أن تكون هناك رسالة لكل موظفي الاتحاد الاسباني لكرة القدم وهناك سلوك يجب على الجميع اتباعه”.