اعلان

بالصور: سخرية من حصول ابنة بشار الأسد على علامات تامة بمعظم موادها الدراسية

Advertisement

Advertisement

كشفت مصادر موالية للنظام السوري، عن حصول زين ابنة الرئيس السوري بشار الأسد على مجموع 298,1 من أصل 310 في اختبارات مرحلة التعليم الأساسي “التاسع” في البلاد. وفق ما نقله موقع “عكس السير”.

وذكرت المصادر، أن زين حققت علامات كاملة في مواد اللغة الإنجليزية والتربية الاجتماعية والتربية الدينية. كما تداول ناشطون أنباءً تفيد بنجاح ابنة ماهر الأسد “شام” دون الإشارة إلى مجموع علاماتها.
وأدى نجاح زين في المواد التعليمية خاصة التربية الإسلامية (والتي لا تحتسب في المعدل العام في نظام التعليم بسوريا)، وحصولها على معدل شبه تام؛ إلى السخرية من قبل معارضين للنظام السوري.
وسخر “علي العيسى”: “حرام والله حرام ظلم والله ظلم، أقل من 310، صحي مع الديانة ولا من دونها ؟ “. وتساءل “محمد المخلف الجعبر” بدوره: “مع الديانة ولا بدون ؟”.
فيما سخر “وائل كيكار” من الموالين للنظام السوري والذين انهالوا بالمباركة في تعليقاتهم، حيث كتب: “هههه، مو المشكلة بالنابغة، المشكلة بلي عم يباركوا مقتنعين من كل عقلن”.
بدوره، تهكم “مروان تلبيسة”: “أهم شي إنها جابت بالتربية الدينية المجموع الكامل، والله شي بريح لأنو شكلها كان لازم تاخد صفر كيف سوتها”. وعلق “أحمد الفالح”: “لو شادة حالها شوي قابلت رئيس الجامعة العربية والأمين العام كوفي عنان”. وذلك في إطار السخرية، كون المتفوقين في دراستهم خلال المدرسة يحظون بفرصة مقابلة الرئيس السوري كتقليد سائد.