أنباء سارة للمشاهدين في مصر حول مباريات كأس العالم

زفت الهيئة الوطنية للإعلام المصرية، أنباءا سارة بشأن مشاهدة مباريات كأس العالم، المقامة في روسيا. وأعلنت الهيئة في بيان رسمي لها، عبر حسابها الرسمي على “فيسبوك”، عن بث 22 مباراة بكأس العالم، من ضمنها مباريات المنتخب الوطني المصري لكرة القدم، على شاشات الوطنية للإعلام.

تجاهل من الفيفا

وجاء في البيان: “انطلاقا من حرص الهيئة الوطنية للاعلام على حق الشعب المصري في مشاهدة مباريات منتخبه الوطني بكاس العالم بروسيا، فقد خاطب حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للاعلام الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” يوم ٦ يونيو الجاري للحصول على ٢٨ مباراة من بطولة كأس العالم، من ضمنها مباريات المنتخب المصري مقابل مبلغ محدد، على أن تفيد الفيفا بالرد خلال يومين، وحيث لم يرد أي رد من الفيفا على طلب الوطنية للاعلام، فقد سعت الوطنية للاعلام للحصول على حق المواطن المصري، وفقا للقوانين والاعراف الدولية”.

بث 22 مباراة

وتابع أنه “تم مخاطبه جهاز حماية المنافسة، وشرح الأمر له، إذ قرر الجهاز في جلسته المنعقده اليوم الأحد 10 يونيو الجاري وطبقا للقوانين والأعراف الدولية، أن التلفزيون المصري يملك القاعدة القانونية، التي تمنحه حقوق بث مباريات المنتخب بكأس العالم، وبذلك يحق للوطنية للإعلام بث عدد ٢٢ مباراة، من ضمنها مباريات المنتخب المصري على البث الأرضي”. وبدوره قرر حسين زين بث المباريات على التلفزيون المصري بثا أرضيا، حفاظا على حق المواطن المصري في مشاهدة منتخبه الوطني لكرة القدم والاستمتاع بها، متمنيا التوفيق للمنتخب المصري في مشواره بكأس العالم، ومشاهدة ممتعة لعشاق وجماهير الكرة المصرية.