تعرّفي على مفاتيح التعامل مع البشرة بحسب نوعها

تظهر على البشرة الحساسة علامات محددة مثل التهيج أو الإحمرار. أما البشرة الجافة فيكون ملمسها خشن.. في حين تنتشر الحبوب على البشرة الدهنية مع وجود اللمعة بمناطق محددة من الوجه.

ولذلك، ينبغي عليك عزيزتي أن تتعرفي على نوع بشرتك، واختيار ما يناسبها من كريمات ومستحضرات تجميل، فكل سيدة أدرى بطبيعة بشرتها وما يناسبها. وهنا مجموعة من المعلومات والنصائح حول البشرة لـ “فوشيا” تقدمها الخبيرة سميرة كيلاني وصاحبة شركة تُعنى بالمنتجات الطبيعية ومؤلفة كتاب “عندي فكرة”.

الكريم المناسب

كثير من السيدات يشترين مستحضرات تجميل غالية الثمن لكن بشرتهن لا تتجاوب ولا يحصلن على الفائدة المطلوبة. ربما السبب هو اختيار الكريم غير الصحيح أو الوقوع ضحية دعاية لمستحضر لا يفي بما وعد. لذلك حاولي دائمًا قراءة التعليقات وآراء أشخاص استخدموا كريمًا معينًا قبل شرائه.. وابحثي دائمًا عن المنتجات بالمكونات الطبيعية مثل زبدة الشيا والزيوت المغذية والفيتامينات.

واقي الشمس

واقي الشمس ليس نوعًا من الرفاهية أو الكماليات، فهو ضرورة وحاجة يومية لحماية بشرتك. لذلك اختاري نوعية الواقي المناسب لنمط حياتك، ولكن درجة الحماية من 30-50 هي الأفضل. قومي بوضع واقي الشمس قبل التعرض لها بنصف ساعة وضعي طبقة جديدة كل ساعتين إذا كنتِ تتعرضين للشمس لفترات طويلة.

التقشير

التقشير هو أمر أساسي للحصول على بشرة نضرة ومشرقة، ولكن بدون مبالغة وبمواد مناسبة وبعدد مرات كافية، فمن الضروري السماح لكل المكونات المغذية بالقيام بعملها، وتذكري أن سطح البشرة كالتربة تحتاج إلى تقليب وتهوية لمساماتها حتى تمتص الماء، وكما ذكرنا بمواد مناسبة وبلطف. لا تنسي عزيزتي أن جمالك يكمن في تميّزك عن غيرك، وفي انفرادك وشخصيتك وروحك التي لا تشبه شخصًا آخر.. اهتمي بجمالك دون أن تكوني “مهووسة” بكل بثرة أو تجعيدة.. والأهم أن تكافحي الزمن بغذائك المتوازن وبنمط حياتك الصحي..