جسدك بحاجة للتخلّص من السموم فورًا.. والدليل ظهور هذه العلامات!

في كثيرٍ من الأحيان تظهر علامات معينة على الجسد تكون بمثابة دلائل ومؤشرات على إصابته ببعض الأمراض، ما يتوجب إجراء بعض التحاليل الطبية وزيارة الطبيب للاطمئنان، وقد تتشابه بعض الأعراض لمعظم الأمراض. لكن هناك علامات بعينها، تؤكد أنك بحاجة مُلحة لتخلصي جسمك من السموم.

دائمًا ما تسألين نفسك: كيف أعرف أن جسمي مليء بالسموم، وكيف أفرق بين هذه الأعراض والأعراض المشابهة؟ لا بأس سنجيبك عن هذه الأسئلة، في طيّ السطور القادمة والتي وردت في مجلة “وومن ناو” النسائية. بدايةً، يمكنك التخلص من السموم بالصيام، وتناول المكملات الغذائية والأعشاب، بشرط أن تكون تحت الإشراف التام من الطبيب، واعلمي أن الديتوكس أو التخلص من السموم، ليس هو الحل السحري ولكنه خطوة مهمة في طريق العلاج، لكن الأهم هو الانتباه إلى العلامات التالية، وأخذها على محمل الجد عند ظهورها على جسمك.

تشوش الأفكار أو التشويش العقلي

ستجدين صعوبةً في التركيز، وتشعرين بالاضطراب المستمر، لا سيما عند التفكير في مسألة هامة أو أخذ قرار حيالها، وهي علامة مؤكدة ولا تدع مجالاً للشك، بأن جسمك يصرخ من كثرة السموم، وعليك التخلص منها في أسرع وقت ممكن.

بهتان البشرة والهالات السوداء والحبوب

إذا كنت تواجهين مشاكلَ جلديةً طارئةً، وتلاحظين عدم استجابة بشرتك لأي منتجات علاجية؛ للقضاء على هذه المشاكل العرضية عليك اتباع نظام غذائي للتخلص من السموم، يخلو تمامًا من الأطعمة المصنعة والسكر ومنتجات الألبان.

الشعور الدائم بالإعياء والتعب

تستيقظين في الصباح ولست في كامل نشاطك وحيويتك، وتعانين من المزاج السيىء في أغلب الأحيان، وتظنين أنك بحاجة لشرب القهوة، وبالتالي تزيدين من تناولها لتستأنفي نشاطك من جديد، ولكن ما يحدث هو العكس، وما هي إلا ساعات قليلة، ويعود شعورك بالتعب والإعياء من جديد، ولكن السبب الأكيد هو السموم، الناجمة عن الإفراط في المشروبات التي تؤثر على صحة الكبد.

قلّة النوم

تسهم كثرة السموم في قلّة النوم بدرجة كبيرة، ولا تشعرين بالراحة مهما تناولت المنبهات، يمكن أن تكون هذه الاضطرابات بفعل الكافيين، لكن السبب الرئيسي هو كثرة السموم في الجسم، ويتعيّن عليك التخلص منها سريعًا.

النهم الشديد

بسبب تعودك على تناول السكر والقهوة والشوكولاتة والجبن طوال الوقت، ينتابك الشعور بالجوع بشكل مفاجئ، وتودين لو تأكلين كل أنواع الطعام بكميات كبيرة، وتجدين صعوبةً بالغةً في السيطرة على شهيتك، قد يرجع السبب إلى المحفزات العاطفية، أو كثرة السموم في الجسم، والحل الأمثل هو التخلص منها وليس تناول الطعام بكثرة.

الإمساك المزمن

عند اصابتك بالإمساك المزمن، وعسر الهضم فجسمك بحاجة ماسة إلى التخلص من السموم، كما يجب التخلص من فضلات الطعام المتراكمة منذ سنوات في أمعائك، ما يعني الإسراع بتناول الفواكه والخضراوات الطازجة، والتوقف التام عن تناول الوجبات السريعة والأطعمة المقلية، والإكثار من الفيتامينات والمعادن الأخرى، التي يفتقر جسمك إليها.

الاكتئاب المزمن

غالبا ما تشعرين بالاكتئاب، ويسيطر عليك القلق طيلة الوقت، والسبب ليس المشاكل أو الهموم، أو بالأحرى ليست هي كل الأسباب، فالسموم في الجسم تخلق الاضطراب العاطفي والنفسي؛ ولتجنبي نفسك كل هذه المشاكل، فلا بد من تخلص جسمك من السموم عبر الاستفادة الكاملة من المواد الغذائية، وتحسين عملية الأيض بشكل كبير، وذلك للحد من مشاكل الجهاز الهضمي، وتقليل فرصة الإصابة بالبرد والإنفلونزا والالتهابات بنسبة 70٪.