اعلان

في حوار مع الفراج.. آل الشيخ يتحدث عن مفاجآت رياضية للسعوديين.. وما هي أدوات الشر التي تم تحجيمها؟ -فيديو

Advertisement

وجه الإعلامي الرياضي وليد الفراج، عدد من الأسئلة لرئيس هيئة الرياضة تركي آل الشيخ ، والتي بدأها حول التعاقد مع المدربين الأجانب وأنها تتم تحت رعايته.

هدر مالي

من جانبه رد آل الشيخ قائلاً: ”بالعكس مو برعاية شخص واحد ، أنا ما اتدخل في شيء، لكن فيه شركات كبيرة على مستوى العالم موجودة هنا في سويسرا تربطني فيهم علاقات شخصية، وزي ما قلت لك يا وليد كان هناك هدر مالي في الفترات السابقة في الأندية، ومنها التعاقد مع لاعبين أجانب بمبالغ كبيرة جداً ومستوياتهم ضعيفة ”. ليسأله الفراج: ”كم صرفتم على التعاقدات؟” ، ويرد آل الشيخ قائلاً: “هذي أرقام سرية ما راح نعلن عنها الآن”.

نقل مباريات المونديال

وحاول الفراج أن يستشف معلومات من آل الشيخ قائلاً: ” طيب نقول لو الملبغ مثلاً 100 مليون ، لو كنا نشتغل بالآلية السابقة كم ستكون الأرقام عشان أعرف إنت قد إيش ضبطت الأمور؟ ” وقال آل الشيخ رداً على سؤال الفراج : ” ما راح نمدح في أنفسنا بس راح أقولك 3 أدبال “يقصد 3 أضعاف”. وبادر الفراج بسؤال حول المونديال ، قائلاً : ” باقي على كأس العالم أيام بسيطة ، فيه نقل ولا ما فيه نقل وفيه أمل ولا ما فيه ؟”. من جانبه قال آل الشيخ إلى أن العمل جار على هذا الموضوع : ” فيه ناس تروح وترجع في كلامها ، ونقول يارب ، وأنا أقول أن كل مواطن سعودي له الحق في متابعة مباريات كأس العالم” .

أدوات الشر تم تحجيمها

وأضاف آل الشيخ: ”خلينا شوي بعيداً عن الرياضة ، شلون الدنيا استقرت في لبنان والعراق وليبيا ويوجد تقدم في اليمن؟”. ليتسائل الفراج: ” ليش ؟” ويرد عليه آل الشيخ: ”لأن أدوات الشر تم تحجيمها”. وحول مستوى الأخضر، أشار آل الشيخ إلى أنه يثق في المنتخب، وطبيعي وجود فرق في المستويات بين منتخبات العالم ، ونحن نعرف إمكانياتنا”.

ولي العهد ما راح يقصر

ورداً على مكافآت اللاعبين في حال الفوز قال آل الشيخ: ”لكل فعل رد فعل وإن شاء الله سيدي ولي العهد ما راح يقصر” . وأكد آل الشيخ أنه تم العاقد مع مدربين للأندية السعودية على درجة عالية من الكفاءة ، مشيراً إلى أن الدوري سوف يكون له شكل آخر.

تغيير كبير

كما أوضح آل الشيخ أن هناك تغيير كبير سيحدث في الإعلام الرياضي وخاصة في قناة الرياضية السعودية حيث قال عنها : ” القناة السعودية الرياضية خلاص بح”. مشيراً إلى أنه سوف يتم التعاقد مع أندية كبيرة لنقل مبارياتها وكذلك نقل عدد من الدوريات ليشاهدها المواطن السعودي .