شاهد: 6 عناصر من الشرطة الأمريكية يتكالبون على رجل أسود أعزل و يضربونه حتى فقد وعيه

 نشرت صحيفة الديلي ميل البريطانية مقطع فيديو صادم قلب الموازين بمركز شرطة ولاية أريزونا الأمريكية.

وتم إرسال ذلك الفيديو من قبل شاهد إلى قائد شرطة الولاية عبر إيميل مصحوباً بالتعليق “أعتقد أن هذا الموقف مثيراً للقلق، لتتفقده إذا شئت”، وما أن تفقده حتى شاهد الكارثة .

4 أفراط من شرطة الولاية اجتمعوا على رجل أسود أعزل بأحد المجمعات السكنية، ثم بدأوا بضربه كثيراً على وجهه و رأسه، ثم ثوانٍ قليلة حتى وصل شرطيان آخران عبر المصعد انضما لهم في ضربه حتى فقد وعيه، ثم وضعوا الأصفاد في يديه .
وفي هذه الأثناء مر شخص وقف عند الركن البعيد كان غير مهتم في البداية ثم وقف يتابع الموقف عندما تصاعدت الأمور ، استوقفوه هو أيضاً و أمروه بوضع يديه فوق رأسه لتفتيشه، ثم أخرجوا بعض المقتنيات من جيبه.
يقول القائد الذي حصل على منصبه منذ عدة أشهر فقط ، “ما أن رأيت المقطع حتى فتحت التحقيق فوراً في الواقعة التي لم أعلم عنها شيء سوى بعدها بأسبوع، نحن هنا لنضمن للمواطن و الشرطي أن يعودوا لبيوتهم سالمين، و ما حدث منافٍ لقواعدنا و نحن لا نتعرض بالضرب تجاه أحد إلا إذا كان عدوانياً أو أبدى أي عنف .
وتم تحويل الضباط المشتركين بالواقعة للتسريح الإداري لحين انتهاء التحقيقات، الغريب في الأمر أنهم برروا فعلتهم بأنه رفض الجلوس عندما طُلب منه ذلك.