اعلان

شاهد.. الشيخ زايد بلباس الإحرام: مع السعودية قلباً وقالباً.. والمصير واحد

Advertisement

تزامناً مع زيارة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي للمملكة العربية السعودية، أعاد مستخدمون سعوديون وإماراتيون على مواقع التواصل الاجتماعي تداول مقطع فيديو قديم للشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة، يتحدث فيه عن العلاقات مع السعودية.

ويظهر في الفيديو الشيخ زايد “يرحمه الله” مرتدياً لباس الإحرام، قائلاً: “دولة الإمارات مع السعودية قلباً وقالباً.. المفروض علينا أن نقف وقفة رجل واحد وأن نتآزر فيما بيننا”، مختتماً حديثه بالقول “نؤمن بأن المصير واحد”.
ويجمع مسؤولون وسياسيون على أن العلاقات بين قيادتي وشعبي المملكة والإمارات يعد نموذجاً مثالياً يتخطى طموح أي دولتين متحالفتين في العالم.
وأكدوا أن هذه العلاقات التاريخية لم تكن أقوى في أي مرحلة سابقة مما تشهده في الوقت الراهن من تطابق، بداية من الرؤى والمواقف وانتهاءً بدماء الشهداء الذين دشنوا لعلاقة تاريخية جديدة، حين ضحوا بحياتهم دفاعاً عن شرعية اليمن وأهله ونصرة للحق، وحرصاً على تماسكه ووحدته وإنقاذه، بما يرسخ للأمن القومي العربي، متفقين على أن الأزمات الأخيرة زادت الروابط بين البلدين على المستويات السياسية والاقتصادية والعسكرية والإعلامية.