اعلان

9 تغريدات من المستشار القحطاني ردًّا على أكاذيب حمد بن جاسم خطابة الخليج

Advertisement

رد المستشار في الديوان الملكي سعود القحطاني على تغريدات حمد بن جاسم، أو كما يسمى “خطابة الخليج”. وكتب القحطاني في سلسلة تغريدات له عبر “تويتر”: “لفت انتباهي أحد الأصدقاء حين نشر في الفيسبوك صورة لتغريدات حمد بن جاسم، أو خطابة الخليج كما تم التعارف على تسميته، وقمت بالرد على ذلك بإيجاز، وسأتوسع هنا بالرد”.

وأضاف: “يقل خطابة الخليج في تغريدته الأولى كلمة صادقة إلا وصفه للشعب القطري العزيز بـ(الصامد) و(الشامخ)، نعم هو صامد أمام قمع السلطة واستبدادها وجنونها وحتى وإن استقطبوا ضده المرتزقة من إيران ومن جاورها وأقوى جيوش الأرض”. وتابع المستشار القحطاني: “خطابة الخليج ما زال يكذب حتى يصدق كذبته. يقول إن هناك قوانين تمنع تعاطفنا مع الشعب القطري.. كل سعودي وخليجي وعربي ومسلم يتعاطف مع الشعب القطري.. وبينهم وبين أهلهم بالسعودية روابط القربى والأصل والنسب.. فأين هو هذا القانون؟ أم أنه يقصد كذبته عن سن السعودية لقانون بمنع التعاطف مع قطر؟”.

وأردف المستشار في الديوان الملكي: “يتباكى خطابة الخليج بدموع التماسيح على مجلس التعاون ويدعي أننا نخالف أنظمة المجلس التي يجب أن تكون بالإجماع.. يقول هذا الكلام التافه لأكثر من نصف دول المجالس التي قاطعته! فأين كان الصف الخليجي الموحد الذي يدعي حين استمرت قطر لـ21 سنة بالنهش فيه كالسرطان القاتل”. واستكمل المستشار القحطاني تغريداته: “يقول من المسؤول عن الهدر المالي بسبب الأزمة! لا يوجد هدر وخسائر وأزمة إلا لديهم. أما نحن فأزمتهم تعتبر بمثابة ترشيد للإنفاق الذي كنا نهدره بالتصدي لمؤامراتهم وخساستهم وتآمرهم”. وقال: “يقول من المسؤول عن مستوى الانحطاط في لغة الحوار! هذا الانحطاط هو السنة التي شرعتموها منذ إنشائكم لجزيرتكم وباقي إعلام الظل الذي لم يبق مرتزق بالعالم لم تستقطبوه بها ليتطاول على شعوبنا وقادتنا. والمغردون السعوديون لم ينزلوا للغتكم السوقية بل سحقوكم بوطنيتهم ومنطقهم وقوة حجتهم”.

وزاد القحطاني: “يقول أين الأدلة ضد سلطة شرق سلوى؟ لو لم يكن من بركات هذه الأزمة إلا تحول قناة الجزيرة وباقي إعلام الظل الذي لطالما أنكروا تبنيه وتمويله لبوق للسلطة مثله في ذلك مثل إذاعة قطر لكفى”. ولفت إلى أنه “ما زال خطابة الخليج يعتقد أنه داهية محنك بتعريضه بالترفيه بالسعودية. يا ابن جبر الترفيه بالسعودية وفق عاداتنا وتقاليدنا وقيمنا. هو ترفيه بريء لا تفهمه ولا تعرفه طالما أن الترفيه المشرع لديكم هو بالبارات والمراقص والمجون والانحطاط”. وختم بقوله: “صدق خطابة الخليج وهو كذوب حين قال: إن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز هو كبير العائلة الخليجية. وصدق حين تكلم عن حكمته. ومن حكمته-حفظه الله- أنه أيقن أن لا فائدة من الصبر على الصغار وأن تأديب الصغير جزء من تربيته وتقويمه”.