إندبندنت: السعودية ستتأهل بهذه الطريقة.. والدب الروسي قد يلحق بـ “بافانا بافانا”

ما بين ترقب وتفاؤل جماهير المنتخب السعودي لمواجهة المستضيف الدب الروسي في افتتاح مباريات كأس العالم في الرابع عشر من يونيو حيث تعد أرقام الدب الروسي سيئة طوال مشاركاته الثلاث السابقة في كأس العالم ، نشرت صحيفة إندبندنت تقريراً عن كيفية تأهل الأخضر.

إندبندنت : هكذا يتأهل الأخضر

اعتبرت إدبندنت البريطانية في تقرير لها عن المنتخب السعودي اليوم أن فرصة الأخضر للتأهل جيدة بالفوز على روسيا في المباراة الأولى للبطولة والتعادل على أقل تقدير في المواجهتين التاليتين، معتبرين أن الاخضر قد قدم نفسه بشكل رائع في مواجهة منتخب إيطاليا بعناصره الشابة. وقالت الصحيفة البريطانية إن السعوديين لن يأتوا فقط إلى موسكو لمجرد التواجد حيث سجل التاريخ في نهائيات كأس العالم 1994 تأهلهم من مجموعتهم للدور الثاني بفوزهم على المغرب وبلجيكا. ونشرت إندبندنت في تقريرها أن المنتخب السعودي لديه لاعبون مميزون من بينهم سالم الدوسري والمولد والسهلاوي .

غريم الأخضر

شارك غريم السعودية في المواجهة الأولى المنتخب الروسي بعد انهيار الاتحاد السوفييتي في بطولات كأس العالم 1994، و2002 و2014، ولم يقدم فيها “الدب الروسي” نتائج تذكر، إذ ودع البطولات الثلاث من دور المجموعات كما خرج الفريق مبكراً من بطولة كأس الأمم الأوروبية الماضية (يورو 2016) بفرنسا.

وداع مبكّر

بلغة الأرقام لم يمر على تاريخ كأس العالم أن ودع المنتخب المضيف البطولة من الدور الاول إلا في 2010 عندما استضافت جنوب أفريقيا “بافانا بافانا” المونديال وخرجت من الدور الأول (دور المجموعات) بنتائج مخيبة لم تسعفها حينها الأرض والجمهور، ويأمل الدب الروسي بأرقامه المخيبة لجماهيره في تجنب المصير الذي تعرض له منتخب جنوب أفريقيا .