اعلان

شاهد: مسارعة رجال الدفاع المدني لإطفاء حريق وقت الإفطار بالرياض

Advertisement

سلط تقرير مصور الضوء على جهود رجال الدفاع المدني، ودورهم في إنقاذ حياة الآخرين من خلال سرعة التجاوب مع البلاغات التي تردهم بين الحين والآخر.

ووثق المقطع المنشور في القناة الرسمية للدفاع المدني، قيام إحدى الفرق الميدانية بالدفاع المدني بالمسارعة لإطفاء حريق اندلع بأحد المنازل بالرياض وقت الإفطار.
وقال أحد رجال الدفاع المدني إن الحوادث تكثر قبيل الإفطار، منها الحوادث المرورية بسبب السرعة الزائدة، والحوادث التي تقع في المنازل بسبب ترك زيت الطعام على النار والانشغال عنه، أو احتجاز الأطفال في دورات المياه أو الغرف بسبب انشغال الأهل عنهم.
وأكد أنهم يكونون على أتم الاستعداد على مدار الساعة تحسباً لأي طارئ، وفي رمضان يتناولون الإفطار في مقر عملهم ليكونوا جاهزين لمباشرة أي بلاغ، مشيراً إلى أن هناك مشاكل تواجههم منها الازدحام، والتجمهر، ورفض بعض السائقين إفساح الطريق لهم عند الإشارات بسبب الخوف من مخالفات ساهر.
وتصادف مع تصوير التقرير، تلقي بلاغ حول اندلاع حريق في أحد المنازل بحي السليمانية، حيث هرعت فرق الإطفاء والإنقاذ والإسعاف لمباشرة الحادث، وتمكنوا من إطفاء حريق في مطبخ المنزل بنجاح، دون وقوع إصابات.