اعلان

بالفيديو: مقدمة برامج ألمانية تروي معاناتها مع صوم يوم رمضاني كاملا

Advertisement

شاركت يانينا فيرنر مقدِّمة برامج في قناة ” في دي إر ” العامة بولاية شمال الراين فستفاليا ، متابعيها وجمهورها مقطع فيديو لها خلال خوض تجربة الصيام ليوم واحد في شهر رمضان ، عرضت به معاناتها مع الصيام في ظل درجات حرارة مرتفعة .

وتحدثت في بداية الفيديو عن شوقها لترى إن كانت تستطيع أن تتحمّل صوم اليوم بأكمله من دون شرب السوائل؛ لأن الطقس سيصبح حاراً جداً.‬ وكان أول تغيير تصادفه يانينا الحرمان من الفطور ورؤية زميلها يتناول فطوره.
وتحدثت عن شعورها بالجوع عند موعدها اليومي لتناول الغداء، ووجودها وحدها بمكاتب القناة الفارغة من الموظفين المتوجهين لتناول الوجبة الرئيسية خلال النهار، معبِّرة عن أملها بالصمود ومواصلة الصيام؛ لأنه ليس من السهل أبداً عدم شرب المياه، خاصة عندما خرجت تتمشى في مدينة كولونيا، وبدأت تشعر برأسها يؤلمها.
وكانت يانينا قد طلبت قبل خوض هذه التجربة من متابعي صفحة القناة توجيه نصائح لها تخفف من صعوبة الصوم عليها .
وظهرت في مشهد آخر متعبة، وقالت إن هناك ساعتين حتى وقت الإفطار، وإن المرء لا يشعر كثيراً بالجوع والعطش خلال النوم، لكن ألم الرأس يتواصل، متسائلةً كيف يمكن للمرء صوم شهر كامل في ظل طقس حار كهذا.
وأخيراً قبل الحدث الكبير، الإفطار، ظهرت يانينا في الفيديو مشيرةً إلى أن 8 دقائق تفصلها عن الإفطار في وقت تشير الحرارة إلى 25، مستعرضةً المائدة التي تعج بالأكل الشهي والشراب الذي يبدو لذيذاً، ومن ضمنه التمر والتحلية، لدى عائلة كردية كانت قد وجهت لها دعوة للإفطار معهم.