اعلان

تميم يصدر تأشيرات عاجلة.. هذه مهمة وفد يضم 70 إيراني في قطر.. ومسؤول يكشف قصة الـ 10 مليار ريال

Advertisement

Advertisement

كشفت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية “إرنا”، عن شراء قطر لشحنات فواكه وخضراوات بقيمة بلغت أكثر من 10 مليارات ريال، تحركت من ميناء “شيوء” بمدينة “بارسيان” الواقعة في محافظة “هرمزجان” جنوب البلاد إلى الدوحة.

وأكد محمد رادمهر، رئيس بلدية مدينة “بارسيان” الإيرانية، أن قيمة تلك الشحنة تبلغ نحو 10 مليارات ريال، ويصل حجمها إلى نحو 200 طن من الفاكهة والخضراوات، مثل الخيار، والباذنجان، والقرنبيط، والفلفل الحلو.
وأشارت الوكالة إلى توجَّه وفد إيراني، يضم 70 من الخبراء ورجال الأعمال بقطاعات خاصة وعامة، برئاسة مساعد وزير الصناعة والمناجم والتجارة محمد رضا فياض، إلى الدوحة للمشاركة في الاجتماع الذي يستمر يومين.
يأتي هذا فيما دعا المسؤولون الإيرانيون أمير قطر تميم بن حمد لإصدار التأشيرات الخاصة للتجار من أجل رفع حجم التبادل التجاري، والتغلغل في الدوحة، وزيادة عدد الشركات الإيرانية، وبحسب الوثيقة الصادرة بتاريخ 27 يوليو الماضي “وافقت قطر على إصدار تأشيرات الدخول لرجال أعمال إيرانيين بصفة عاجلة لمدة شهر قابلة للتمديد لمدة 5 أشهر أخرى بعد اجتياز الفحص الطبي”.
وأوضح المسؤول الإيراني أن الاجتماعات المشتركة، تتضمن مناقشة العديد من القضايا العالقة بين البلدين، مشيرًا إلى أن 5 لجان تعقد اجتماعات تخصصية، تتناول خلالها مختلف القضايا المتعلقة بالتجارة والمناجم والجمارك والنفط والبتروكيماويات والصادرات والشؤون المصرفية. ورأى المسؤول الإيراني أن تعاون بلاده الوثيق مع قطر، أخذ منحى جديدًا، ويتحرك نحو تعزيز العلاقات أعمق من ذي قبل.