بالفيديو.. تعرّف على طائرة الإخلاء الطبي.. وتوجيهات الأمير محمد بن سلمان بشأن المصابين من الجنود‎

استعرض تقرير تلفزيوني الخدمات الطبية للقوات المسلحة الخاصة برحلات الإخلاء الطبي، وتوجيهات ولي العهد الأمير محمد بن سلمان حول نقل الجنود المصابين. وقال العميد طيار نايف الفغم، قائد جناح الطيران في إدارة الإخلاء الطبي الجوي من على طائرة من طراز g450 غولف ستريم خلال رحلة لنقل أحد الجنود المصابين، إن الطائرة التي هم عليها الآن هي من المنظومة الجديدة التي انضمّت إلى الإخلاء الطبي والمكون من 30 طائرة.

وأضاف في حلقة ببرنامج “فرسان الحزم” على قناة الإخبارية السعودية أمس (الإثنين) أن السعودية خصّصت الطائرة لغرض نقل المرضى والمصابين وزراعة الأعضاء، لما تتميز به من انخفاض الضغط داخل الكابينة والسرعة والارتفاع العالي، والمسافة الطويلة التي يمكن أن تقطعها.

وحول توجيهات ولي العهد الخاصة بنقل المصابين، أشار إلى أن هناك توجيهاً مستديماً من ولي العهد وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، بأن المصابين لا ينتظرون أمراً ولا أي اتصال ليتم نقلهم، بل تطلع الطيارة بدون أي تنسيق مسبق. فيما ذكر أحد الكوادر الطبية على الرحلة أن الطائرة “الغولف ستريم” هي عبارة عن عناية مركزة متنقلة بها أحدث الأجهزة، مثل جهاز العلامات الحيوية، وجهاز التنفس الصناعي، ويتم تقديم الرعاية الكاملة للمريض للحفاظ على استقرار الحالة الطبية له حتى يتم إيصاله إلى الوجهة.