بالفيديو: وزير الثقافة يكرم الإعلامية الراحلة أم كلثوم الحكمي.. وزوجها يشيد بلمسة الوفاء

كرَّم وزير الثقافة والإعلام الدكتور عواد العواد، الإعلامية الراحلة أم كلثوم الحكمي، مراسلة القناة الثقافية، التي وافتها المنية قبل عامين، تقديرا لمشوارها المهني الذي امتد لسنوات عديدة.

جاء ذلك خلال حفل الوزارة لتكريم 94 متقاعدًا من وزارة الإعلام وهيئة الإذاعة والتلفزيون، حيث تسلم الجائزة زوجها فيصل الشعيب وبحضور ابنها خالد.
من جانبه، تقدم زوج الإعلامية الراحلة بالشكر للوزارة عن تكريم زوجته، معربا عن سعادته بما لمسه من وفاء من قبل الوزارة تجاه زوجته، حيث أكد أن هذا التكريم بمثابة تكريم لكل إعلاميي وإعلاميات الوطن.
وكانت الإعلامية أم كلثوم الحكمي، توفيت في يناير عام 2016 إثر نوبة قلبية، وتعد أول امرأة جنوبية تعمل مراسلة تلفزيونية، وبدأت مشوارها الإعلامي كصحفية بعدد من الصحف المحلية ثم تنقلت بين القنوات السعودية.
وبدأت انطلاقة الحكمي كمراسلة تلفزيونية من محطة تلفزيون أبها في عام 1420هـ/2000م، ثم مراسلة بالقناة الأولى لبرنامج “المملكة هذا الصباح”، تقدم تقاريرها من أبها، بعدها وعبر قناة الإخبارية عملت كأول مذيعة من الجنوب، تقدم النشرات الإخبارية، إلى جانب التغطيات المختلفة، قبل أن تنتقل أخيرا لقناة الثقافية عام 1431هـ.