بالصور والفيديو: سعودية تُبهر الكوريين بأشهر المأكولات الشعبية في المملكة.. هذه هي الأطباق المفضلة لديهم!

نجحت فتاة سعودية تُدعى آلاء مندورة، في إبراز قدراتها في طبخ المأكولات العربية وتقديمها للشعب الكوري، منتهزة رغبتهم في التعرف على الثقافات الأخرى لتقوم بافتتاح مطعم في كوريا الجنوبية بالأجواء السعودية.

وتقول آلاء ابنة مكة المكرمة عن تجربته أردت أن يتعرّف الآخرون في الشرق الآسيوي على المجتمع السعودي وعاداته سيما في وجبات الطعام والقهوة و”الحلو”، وهي عادة مختلفة تمامًا عن عادات الشعب الكوري، نقدم أكثر الأطباق السعودية شهرة بينها “المقلقل” و”الرز الكابلي”.
وتابعت آلاء أن هذان الطبقان يفضلها الزبائن الكوريون باستمرار، عطفا على طلب الزوار الأجانب تشغيل الموسيقى العربية لمزج أنواع مختلفة من الحضارات والثقافات، إضافة إلى ما يضفيه المطعم للفت انتباه الأجانب من الديكور العربي وصور مختلفة لأطباق الطعام، بحسب “عكاظ”.
وتقول إنها واجهت بعض الصعوبات في بداية مشروعها، مثل ارتفاع الأسعار، وصعوبة المصطلحات الكورية في ما يخص اللغة العامية، فضلاً عن مسؤولية إقناع الكوريين بالثقافة الخليجية عموماً والسعودية على نحو خاص.
الجدير بالذكر أن آلاء تقيم في كوريا منذ عام 2012 وبدأت رحلة الدراسة بتعلم اللغة الكورية لمدة 8 أشهر، ونالت درجة الماجستير في إدارة الأعمال عام 2015، وتنوي كما تقول افتتاح مطعم آخر في كوريا الجنوبية بفكرة جديدة يستهدف ربات المنازل والطالبات والعاملات.