شاهد.. امرأة تثير ذُعر روّاد الإنترنت بسبب تدليكها لرضيع بطريقه مُرعبة!

تعجب كثيرًا لطريقة بعض مدرّبي السباحة والتدليك مع الأطفال الرضّع، إذْ نرى مدرب السباحة يلقي بالرضيع في مياه المسبح بكل قوته، ويتركه يغطس في المياه، إلى أنْ يطفو على السطح مرّة أخرى، واليوم نشاهد هذه السيدة تدلّك ذلك الرّضيع بشكل مخيف، يثير ذعر كل من يشاهده!! وفقًا لصحيفة “ذي صن” البريطانية، تم تصوير لاريسا أورينباساروفنا (35 عاما)، المعالجة بالتدليك من كازاخستان، وهي تمسك بطفل رضيع في فيديو مثير، تؤرجحه في الهواء، بطريقة أثارتْ ذعر متصفحي الإنترنت، واستيائهم واستنكارهم. علّق ستيوارت كورث، اختصاصي العظام لصحيفة “صن” قائلاً: “بعض الحركات مقبولة، لكنها أمسكت بالطفل بطرق خطرة قد تتسبب في خلع كتفيه أو إحداث أضراراً بالغة في الحبل الشوكي، وهو ما أكّده بعض الخبراء البريطانيين، وأضافوا أنّ هذه الحركات قد تسبّب كسر العظام وخلعها من مكانها”.

وأضاف كورث: “عندما تضغط على رقبته بهذا الشكل الكارثي، فهي بذلك تضرّ برأسه والحبل الشوكيّ في آن واحد، ويجب على الآباء تجنّب هذه الأشياء، وترك الطفل يتحرّك، ويتأرجح، لكن بشكل صحيح، بطرق لا تضرّ بصحته أو عظامه”. من ناحية أخرى، قالت لاريسا وهي مدرّبة محترفة ومعتمدة على مدار 11 عاما: “أحب عملي ومتمكنة منه جدًا، وتعاملت مع مثل هذه الأمور على مدى سنوات طوال، سواء مع الأطفال الأصحاء، أو من يعانون من بعض الإعاقات، كالتواء القدمين أو تصلب عظمة الرقبة”.

بدأ شريط الفيديو الذي لا يتعدّى مدّته دقيقة واحدة، بلاريسا تمسك طفلاً رضيعًا من قدميه، ثم تأرجحه في الهواء، ممسكة بيده اليمنى تارة، وبيده اليسرى تارة أخرى، ثم خفضتْ رأسه لأسفل، مع الامساك بقدميه بشكل عكسيّ، مع الإبقاء على رأسه متدلياً في الهواء. ثم أمسكتْ بإحدى ذراعيه، ومكثت تأرجحه في الهواء بقوة، وما لبثتْ حتى أجلستْ الطفل على إحدى ركبتيها، وأمسكت برأسه، تحرّكها يمينًا ويسارًا، مع تأرجح جسم الطفل بالكامل بحركات دائرية، مع الضغط على وجهه ورقبته بشدّة. يُذكر أنّ الكثير من الآباء، يستعينون بلاريسا لتدليك أطفالهم، وتتقاضى من هذا العمل آلاف الدولارت.