بالفيديو: حفل تخرج يضج بالتصفيق للمبتعثة الكفيفة رُقية

تداول رواد موقع “تويتر” مقطع فيديو لحفل تخرج مبتعثة “كفيفة”، تُدعى رقية محمد عجاج من مدينة صفوى، خلال تسلمها شهادة التخرج؛ حيث ضجت القاعة بالتصفيق.

وأثار هذا المشهد فخر السعوديين على تويتر؛ حيث اعتبروا ذلك دليلًا قاطعًا على دعم المملكة غير المحدود لجميع أبنائها، وفق ما ذكرته الدكتورة فضيلة العوامي، التي نشرت الفيديو.
وقال مغرد: “الابتعاث أفضل مثال أن السعودية لا يوجد بها تمييز بالمذهب أو القبيلة أو الجنس. الكل لهم نفس الفرصة بالابتعاث.. ومعيار المفاضلة هو الجدارة”.
فيما أكد آخر على دعم الحكومة للابتعاث، قائلًا: “حكومتنا الرشيدة دائمًا ما تحرص على إيلاء ذوي التحديات الخاصة الرعاية والاهتمام، إيمانًا منها بضرورة تمكين هذه الشريحة بقدراتها ومواهبها على تحقيق أهدافها وتطلعاتها. ألف مبروك لأختنا رقية وللوطن هذي النماذج المبدعة”.
وتباهى آخر بما فعلته “رقية” قائلًا: “يا الله يا الروعة وجمال وقوة عزيمة بناتنا وأبنائنا متى ما توفرت لهم الظروف الطبيعية لتحقيق أحلامهم، أسأل الله عز وجل أن يحفظها ويحميها ويقويها وينفع بها. أمثال بنتنا بنت السعودية، رقية محمد عجاج، يشكلون مستقبلنا ومستقبل بلادنا الواعد والمشرق”.