اعلان

بعد تنفيذ الأولى.. تفاصيل وموعد تطبيق المرحلة الثانية من رسوم المرافقين والتابعين.. وهذا مصير غير الراغبين في سداد المقابل المالي!

Advertisement

Advertisement

بعد تنفيذ المرحلة الأولى من رسوم المرافقين والتابعين في شهر يوليو 2017 بواقع 100 ريال على كل فرد من المرافقين أو التابعين، على كل الجنسيات الموجودة بالمملكة، من المقرر تطبيق المرحلة الثانية يوم الجمعة الموافق 17 رمضان 1439 هـ، برسم سنوي قدره 200 ريال لكل فرد، وذلك ضمن برنامج التوازن المالي الذي أصدره مجلس الوزراء.

الدفع عند تجديد الإقامة

وتدفع الرسوم عند تجديد الإقامة وإصدار تأشيرة العودة، وذلك للمرافقين وهم: الأبناء الذكور فوق الـ18 سنة، والزوجة الثانية والثالثة والرابعة، والأب والأم، وأب الزوجة وأم الزوجة، والعمالة المنزلية والسائقين، وكل من على الكفالة بشكل مباشر، ويشمل التابعين كل من: الزوجة والبنات والأبناء الذكور أقل سن 18 سنة.

لا مغادرة قبل الدفع

ووفقا للبرنامج فإنه لا يسمح بتسوية وضع الوافد الراغب في المغادرة النهائية، إلا بعد سداد تلك الرسوم عند تجديد الإقامة لأجل استخراج تأشيرة الخروج النهائي. وبالنسبة لغير الراغبين في سداد المقابل المالي، فيجيز النظام إصدار تأشيرة خروج نهائي للمرافقين والتابعين قبل نهاية مدة الإقامة.