“دليل إدانته بجيبه” .. هاتف مساعد “البغدادي” يوقع قيادات داعشية بقبضة المخابرات العراقية

كشف مستشار أمني للحكومة العراقية، يُدعى هشام الهاشمي، عن تمكن المخابرات العراقية من الإيقاع بأربعة من قادة تنظيم داعش، عن طريق تطبيق على الهاتف المحمول لأحد مساعدي البغدادي، تم استخدامه للتوصل إلى المضبوطين.

القبض على إسماعيل العيثاوي

ووفقا لـ”رويترز”، أضاف: “السلطات التركية ألقت القبض على إسماعيل العيثاوي المعروف كذلك بكنية أبو زيد العراقي في فبراير في تركيا وسلمته لمسؤولين بالمخابرات العراقية”.

تطبيق تليغرام

وأشار إلى أن “العيثاوي” هو مساعد مباشر للبغدادي، وكان مسؤولاً عن التحويلات المالية إلى الحسابات المصرفية للتنظيم في عدة دول، قائلا إن ضباط المخابرات العراقية استخدموا تطبيق تليغرام للرسائل على هاتف العيثاوي للإيقاع بقادة آخرين من التنظيم واستدراجهم لعبور الحدود من سوريا إلى العراق حيث ألقي القبض عليهم.

صدام الجمل

وأضاف: “من بين المقبوض عليهم صدام الجمل وهو سوري كان والي منطقة شرق الفرات في التنظيم”، لافتا إلى أن العملية تمت بالتعاون مع المخابرات الأميركية من ضمن التحالف والمخابرات التركية.

القبض على العيثاوي

وتابع: ضباط المخابرات العراقية والأميركية تمكنوا، بعد القبض على العيثاوي، من الكشف عن الحسابات المصرفية للتنظيم وجميع الشفرات التي كان يستخدمها.

“الحبل يضيق”

وأشار إلى أن “الحبل يضيق” على التنظيم واسمه الحقيقي إبراهيم السامرائي، مضيفا: “إلى جانب العيثاوي والجمل تم اعتقال ثلاثة قادة ميدانيين هم السوري محمد حسين القدير والعراقيان عمر شهاب الكربولي وعصام عبد القادر الزوبعي”.