اعلان

أقوى وأخطر وأهم من عبد الملك الحوثي.. مصادر يمنية تكشف عن مصير مجهول لـ حاكم صنعاء الفعلي

Advertisement

كشف مصدر يمني مطلع، عن إصابة الحاكم الفعلي لصنعاء، عبدالكريم أمير الدين الحوثي، وهو أيضا عم عبدالملك الحوثي، وصاحب الكلمة الأولى في الجماعة، والمطلوب رقم 12 على قائمة القيادات الإرهابية التي أعلنت عنها السعودية في الخامس من نوفمبر 2017، والمتهم بتخطيط وتنفيذ ودعم الأنشطة الإرهابية المختلفة.

وأوضح المصدر أن «عبد الكريم»، أصيب بإحدى الغارات الجوية للتحالف العربي في أبريل الماضي، وأن الحوثيين يحاولون تبرير غيابه بشتى الطرق، مشيرًا إلى أن الحوثيين يتكتمون على قتلاهم ومصابيهم، وفقًا لـ «الوطن».
ولفت المصدر إلى أن «مهدي المشاط» عقب تعيينه رئيسا لمجلس الحوثيين خلفا لصالح الصماد، قام بتعيين 32 عضوا فيما يسمى مجلس الشورى ومن بينهم عبدالكريم، ولكن الأعضاء حضروا لأداء القسم أمام المشاط باستثناء عبدالكريم، الأمر الذي أثار استغراب المتابعين.
وأشار المصدر إلى أن الحوثيين حاولوا تبرير غياب عبدالكريم بأعذار واهية، بتواجده خارج اليمن تارة، ولظروف صحية تارة أخرى، ولكن المعلومات تؤكد إصابته في غارة للتحالف العربي وقعت في 13 أبريل الماضي، وتحديدا في معسكر القعدر في الحيمة الداخلية بصنعاء، وذلك أثناء تواجده في مناورة عسكرية وتخريج دفعه من الخريجين، مشددًا على أن «عبدالكريم» أقوى وأخطر وأهم من عبدالملك الحوثي نفسه.