التحالف يكشف تفاصيل اعتراض صاروخ باليستي أطلقته الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران لاستهداف المدنيين بجازان

كشف المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف تفاصيل اعتراض قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي صاروخاً باليستياً أطلقته المليشيا الحوثية باتجاه مدينة جازان، مؤكداً أنه أُطلق بطريقة متعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان.

تفصيلاً، صرح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف “تحالف دعم الشرعية في اليمن” العقيد الركن تركي المالكي بأنه وفي تمام الساعة السابعة وثماني عشرة دقيقة من صباح اليوم اعترضت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي صاروخاً باليستياً أطلقته المليشيا الحوثية المدعومة من إيران من داخل الأراضي اليمنية (محافظة صعدة) باتجاه أراضي المملكة.

وأوضح العقيد “المالكي” أن الصاروخ كان باتجاه مدينة (جازان)، وجرى إطلاقه بطريقة متعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان.
وأضاف “المالكي” أن هذا العمل العدائي من قبل المليشيا الحوثية المدعومة من إيران يثبت استمرار تورط دعم النظام الإيراني للمليشيا الحوثية بقدرات نوعية، في تحدٍّ واضح وصريح وخرق للقرار الأممي (2216) والقرار (2231)؛ بهدف تهديد أمن المملكة العربية السعودية، وتهديد الأمن الإقليمي والدولي، وأن إطلاق الصواريخ الباليستية باتجاه المدن والقرى الآهلة بالسكان يعد مخالفاً للقانون الدولي الإنساني.