اعلان

الشيشة الإلكترونية تُدخل مواطناً للمستشفى بعد أزمة في الرئة والصدر

Advertisement

Advertisement

تعرض أحد المواطنين لأزمة في الرئة وآلام في الصدر تسببت في إدخاله للمستشفى نتيجة تدخينه للشيشة الإلكترونية على حد قوله. وقال المواطن محمد زمزمي لـ”سبق”: شعرت بألم فظيع في الصدر ولم أستطع التحرك ولا النوم، وقد استمر معي الألم ليوم كامل وفي اليوم التالي قررت الذهاب إلى المستشفى. وأضاف: بعد وصولي للمستشفى طلب الدكتور عمل أشعة للصدر وتحاليل دم وتخطيطا للقلب, وبعد النتائج أكد لي الدكتور أن السبب في ذلك يعود لتدخيني الشيشة الإلكترونية ونصحني بالإقلاع عنها فورا.

واختتم حديثه بنصيحة لمستخدميها قائلا: كنت أقضي أكثر من ثلاث ساعات متواصلة يوميا وأنا أدخن الشيشة الإلكترونية حتى أدخلت المستشفى وكادت أن تقضي على حياتي, وأنا هنا أنصح كل مستخدميها بالإقلاع عنها ومقاطعة مروجيها. ويقول أحد باعة المعسل بجدة لـ”سبق” بأن الشيشة الإلكترونية تعد الأكثر رواجا بين الشباب والفتيات وتتراوح أسعارها بين 200 و1000 ريال للجهاز الواحد, مضيفا بأن السائل المضاف إليها عبارة عن نيكوتين, جلسرين وبروبلين وتأتي بنكهات متعددة.

أما عن سهولة بيعها فيقول: معظم محلات الشيشة والجراك تتاجر في الشيشة الإلكترونية وبنكهاتها وأدواتها وتعرضها في واجهة المحل ويمكن لأي شخص شراؤها حيث لا توجد أي رقابة.