وزير إسرائيلي: سندمّر لبنان إذا هاجمنا “حزب الله”

هدد وزير التعليم الإسرائيلي، نفتالي بينيت، اليوم الثلاثاء، بتدمير لبنان في حال هاجم “حزب الله” إسرائيل. وجاءت تصريحات الوزير الإسرائيلي، تعقيبًّا على فوز “حزب الله” بالانتخابات النيابية في لبنان، خلال مشاركته بمؤتمر بمدينة هرتسيليا “شمال” للوزراء وقيادات في المؤسسة الأمنية. ونقل الموقع الإلكتروني لصحيفة”معاريف” العبرية عن بينيت قوله:”أصبح حزب الله لاعبًا مهمًّا داخل الحكومة اللبنانية، ولذلك، فإنّ أيّ هجوم ضد إسرائيل سيعني تدمير لبنان”.

وأضاف بينيت أنّ “حزب الله لا يشكل تهديدًا وجوديًا لإسرائيل، ولكنه يشكل تهديدًا استراتيجيًا لها”، متوعّدًا بـ”الرد بقوة كبيرة في حال تمّت مهاجمة إسرائيل”. واتهم الوزير الإسرائيلي إيران بـ”إرسال المسلحين من دول مختلفة إلى الموت لتحقيق مشاريعها”. وقال: “الإيرانيون لا يحبون الموت، ولكنهم يرسلون الآخرين من أجل ذلك”، واصفًا إيران بأنّها “الأخطبوط الذي يرسل أذرعه في لبنان وغزة وغيرها لمهاجمة إسرائيل والعالم”.

ولفت إلى أنّ “حرب إسرائيل أصبحت مع الرأس مباشرة وليس مع أذرعها”، مضيفًا: “إذا استمر الإيرانيون في تحركاتهم البائسة، فسيكتشفون قريبًا أنّ سوريا أصبحت فيتنام”، في إشارة إلى حرب الفيتنام أو الحرب الهندوصينية الثانية (1955- 1975).