اعلان

لماذا اعتذر بعض الممثلين عن تجسيد هذه الشخصية في مسلسل العاصوف؟- صور

Advertisement

Advertisement

تحدث الفنان محمد الكنهل عن ظهوره في مسلسل “العاصوف” هذا العام في شخصية “أبو سعدون”، وهي شخصية “دلّال” يبيع الفناجين والأباريق، ويعمل على بيع السلع البسيطة في الحيّ الشعبي، ليجسِّدَ التقاليد في ذلك الوقت، ويبدأ أبو سعدون في أداء دور “الدلّال” بطريقة تجذب المُشترين بشكل موسيقي، ليتميز بطريقة البيع في ظل البساطة التي كان يعيشها المجتمع في ذلك الوقت.

وأشار “الكنهل” إلى أن الشخصية التي يقوم بتمثيلها، عُرِضَتْ على مجموعة من الفنانين ولكنهم رفضوا أداءها؛ ويعود السبب في ذلك لعدم استيعابهم أبعادَ الشخصية ومحتواها بالتفصيل.
وأضاف تبدأ قصة هذا الدور عندما يخرج “أبو سعدون” من بيته للعمل بالحي الشعبي الذي تدور حوله القصة، لتقع “علاقة” تجمع زوجته ببطل المسلسل في شخصية “خالد”، ويقوم بأدائها “ناصر القصبي”، وهذه العلاقة بسيطة وعادية، لكنها سوف تتطوَّر مع مرور الأيام لتصبح علاقة “عاطفية”، في حين أن الزوج لا يعلم بما يدور حول زوجته وهو خارج منزله، ليصل الأمر إلى وقوع زوجته في الخيانة، ولو كان يعلم “أبو سعدون” بما يدور خلفه ما كان ليرضى به، وفقًا لـ”سيدتي”.
وأشار “الكنهل” إلى أن اعتذار مجموعة من الممثلين عن أداء هذا الدور كان خوفًا من التحريف أو الفهم الخاطئ للمجتمع؛ نظرًا لحساسية الدور الذي سيظهر به “أبو سعدون”، في حين عبّر الكنهل عن أن دوره واقعي جدًا وقد يحدث في أكثر من عائلة.
الجدير بالذكر أن مسلسل “العاصوف” تدور أحداثه عن وقائع الحياة الاجتماعية والإنسانية التي عاشها المجتمع السعودي في حقبة زمنية ماضية.