طبيب يُشهر بمخالفات صحية وعمالية بمجمع أسنان بالرياض.. والصحة تعلق!

حذف طبيب مفصول من إدارة مجمع أسنان في حي عرقة بالرياض، تغريدة على حسابه في موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، شهر خلالها بمخالفات صحية وعمالية داخل أروقة المجمع، الذي فصل منه بعد أسبوع من توليه المهمة.

وبرر الطبيب حذفه التغريدة بعد أقل من 24 ساعة من نشرها، بأنه تقدم ببلاغ لوزارة الصحة والشؤون الصحية بالمنطقة وفي انتظار ما ستسفر عنه التحقيقات والإجراءات.
فيما كان الطبيب قد أعلن في التغريدة أن القسم الطبي الذي أداه عند التخرج باحترام الأنظمة والقوانين، هو الذي دفعه للتشهير بهذه المخالفات -على حد تعبيره-، بعدما رفع خطابا بالمخالفات إلى مالك المجمع.
ولخص الطبيب المخالفات المزعومة في وجود طبيب مقيم لا يعمل تحت كفالة أصحاب المجموعة الطبية، ويوجد عليه بلاغ هروب، قيام طبيب آخر بإجراء عمليات جراحية زراعية لا يملك رخصة للقيام بها، كما تشاركه طبيبة أخرى تعمل كأخصائية تقويم من دون رخصة أو شهادة معترفة، ومن بين الكادر التمريضي ممرضات لا يحملن رخصة لمزاولة التمريض وبعضهن بمهنة عاملة منزلية.
من جهتها، أكدت صحة الرياض تلقيها بلاغا من الطبيب، لافتة إلى أنها تعمل على التأكد من تفاصيل البلاغ وتم تحويله للجهة المختصة، بحسب “عكاظ”.