الأرصاد تصدر 9 تنبيهات حول حالة الطقس خلال الـ 48 ساعة القادمة.. تشمل هذه المناطق!

أصدرت هيئة الأرصاد وحماية البيئة 9 تنبيهات حول حالة الطقس المتوقعة بمناطق السعودية خلال الـ48 ساعة القادمة. التي توقعت فيها هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة، ونشاطًا للرياح المثيرة للأتربة والتي تبدأ من الساعة الـ7.00 صباح الاثنين حتى الساعة الـ21.00 من مساء الأربعاء.

وحسب ” سبق” أوضحت أن التنبيهات تشمل الأجزاء الغربية من المنطقة وعفيف والدوادمي في منطقة الرياض والمدينة المنورة والطرق الساحلية والسريعة وينبع والرايس وبدر ومهد الذهب والحناكية والأجزاء المجاورة.
وتابعت: ” تشهد منطقة مكة المكرمة نشاطًا للرياح السطحية المثيرة للأتربة؛ ما يتسبب في شبه انعدام للرؤية الأفقية نهارًا، وفرضية لتكوُّن السُّحب وهطول أمطار رعدية على مرتفعات المنطقة، وتشمل الأجزاء الساحلية والعاصمة المقدسة وبحرة ورابغ وجدة والطريق الواصل للمدينة المنورة.
كما تشمل حفر الباطن والقيصوصة والأجزاء المجاورة في المنطقة الشرقية وبريدة وعنيزة والرس والبكيرية والأجزاء المجاورة في القصيم وتشمل حائل والشمالي وبقعاء والحائط والأجزاء المجاورة في منطقة حائل .
كما نبهت بهطول أمطار ورياح في منطقة الحدود الشمالية وتشمل طريف وعرعر ورفحاء والأجزاء المجاورة وتشمل سكاكا والقريات وطبرجل ودومة الجندل والأجزاء المجاورة بمنطقة الجوف .
ونبهت أيضا منطقة تبوك من هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بزخات برد ونشاط للرياح وتشمل تبوك وتيماء والوجه وأملج والأجزاء المجاورة.