تنبيهات متقدمة لـ4 مناطق.. أمطار رعدية وزخات من البرد

أصدرت هيئة الأرصاد وحماية البيئة أربعة تنبيهات متقدمة لحالات مناخية تتضمن هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بزخات من البرد، مع هبوب رياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية، وذلك على كل من “مكة المكرمة والباحة وجازان وعسير”.

وشمل التنبيه الأول المتعلق بمنطقة مكة المكرمة كلاً من “بني سعد والطائف والهدا والشفا وعشيرة والأجزاء المجاورة”، وتبدأ الحالة من الساعة 13:15 اليوم السبت وتنتهي في الساعة 20:00 من مساء اليوم نفسه.
أمّا التنبيه الثاني المتعلق بمنطقة الباحة فيشمل “بلجرشي والباحة والمندق والمخواة والأجزاء المجاورة”، وتبدأ الحالة من الساعة 13:20 اليوم السبت وتستمر حتى الساعة 20:00 من مساء اليوم نفسه.
ويتعلق التنبيه الثالث بمنطقة جازان ويشمل كلاً من “فيفا وجازان والدائر وهروب والريث والعارضة والخوبة والأجزاء المجاورة”، وتبدأ الحالة من الساعة 13:20 اليوم السبت وتستمر حتى الساعة 20:00 من مساء اليوم نفسه.
ويتعلق التنبيه الأخير في منطقة عسير بكل من “محايل وأبها وخميس مشيط والنماص وتنومة وسبت العلايا والأجزاء المجاورة”، وتبدأ الحالة من الساعة 13:15 اليوم السبت وتستمر حتى الساعة 20:00 من مساء اليوم نفسه.