قاموا بتكتيف مواطن مسن وسلبه.. شرطة الرياض تكشف ملابسات السطو المسلح على مزرعة بالخرج وتطيح باللصوص وتكشف هوياتهم!- صور

كشفت شرطة الرياض، اليوم السبت، ملابسات عملية السطو المسلح الذي قامت به مجموعة من العمالة الأثيوبية في مزرعة بالخرج.

وكان ناشطون قد تداولوا مقطع صوتي، لمواطن يروي من خلاله تفاصيل عملية سطو مسلح، تمت بمنطقة وادي نساح بالخرج جنوب الرياض، من قبل ثمانية إثيوبيين داهموا المزرعة قبل شهرين، ومعهم الأسلحة والمسدسات.

ولفت المواطن إلى أن العصابة المسلحة قامت بتكتيف والده المسن، وسرقوا 70 رأساً من الأغنام، واستولوا على ثمانية آلاف ريال منه، داعيًا المواطنين لتحري الحيطة والحذر، ومتعهدًا بمكافأة مالية لمن يدلي بمعلومات عنهم.
بدورها نجحت الأجهزة الأمنية على ضوء ما ورد لمراكز الشرط ببلاغات من مالكي الماشية عن سرقة الأغنام من الحظائر وتعرضهم والعاملين لديهم للاعتداء وسلب أموالهم ومقتنياتهم الشخصية تحت التهديد بالسلاح، في حصر الاشتباه (بثلاثة عشر) شخصاً أشارت الدلائل الى تورطهم خلف تلك الحوادث.
وأسفرت الجهود على القبض عليهم تباعاً في كمائن محكمه وهم (عشرة اثيوبيين وثلاثة سودانيين تراوحت اعمارهم بين ١٨ – ٣٠ عاماً / جميعهم مخالفين لنظامي الاقامة والعمل) وضبط بحوزتهم على مسدسين وعدد (٥) طلقات حية ، وبمباشرة إجراءات الاستدلال الأولية بحقهم اقروا بارتكاب (تسع) حوادث سرقة موزعين الأدوار متقاسمين المسروقات فيما بينهم , بلغ جملة ما تم سرقته من الأغنام (٧٠٠) رأس. جرى إيقافهم واشعار فرع النيابة العامة بالمنطقة لاكمال اللازم حسب الاختصاص.