ماذا ينتظر أهالي تبوك؟ هذا ما اقترحه برنامج جودة الحياة 2020

اقترح برنامج جودة الحياة 2020 في منطقة تبوك التي تمتاز بالبحر والثلوج والشريط الساحلي وتعد موقعًا مهمًّا للشعب المرجانية لعشاق الغوص وصيد الأسماك، مقترحًا ملخصًا للمنطقة بعنوان تبوك ملخص مقترح 2030، ضمن خطط البرنامج في عدة مجالات تتعلق بالترفيه والرياضة والسياحة والفنون والطبيعة وغيرها.

وينتظر في تبوك إنشاء مدينة ترفيهية متوسطة، و9 دور للسينما، و11 متحفًا، وجولات سياحة لأهم 8 معالم سياحية هي: تيماء، قلعة تبوك، البيداء، الوجه، الديسة، محطة سكة حديد الحجاز، المسجد النبوي، متحف الآثار والتراث الوطني وما يتعلق بالترفيه سيقام في منطقة تبوك بطولتان إلكترونيتان في السنة، 11 بطولة رياضية تنافسية، ومسرحان، و17 فعالية سواء مهرجانات ومعارض.

ومن ضمن المقترح: إنشاء 3 حدائق حيوانات ونباتات وأسماك، وتسعة أنشطة رياضية ترفيهية، و7 مراكز عائلية للترفيه، و14 فعالية حية في السنة، 6 حدائق عامة وملاعب من المساحات الخضراء، 15 فعالية من الرياضات الخطرة والمغامرات؛ وتشمل: الغوص، التزلج على الماء، التزلج المائي بالمظلات، إكسبوجو، الباركور، المنحدر العمودي، سباق دراجات بي ام اكس، التزلج بألواح التزلج ذات العجلات، القفز بالمظلات، الطيران بالسترة المجنحة، القفز بالحبال، التزلج في المناطق الوعرة، نزول المنحدرات بالحبال، ركوب الدراجات الجبلية، السير على الحبال المرتفعة.

يذكر أن الطموح الأساسي لبرنامج جودة الحياة 2020 هو: جعل المملكة أفضل وجهة للعيش. وسيتحقق هذا الطموح من خلال التركيز على ضمان معيشة كريمة للمواطنين والمقيمين وتطوير نمط حياتهم، وتحقيق الهدف الأساسي وهو تحقيق معايير عالية لجودة الحياة سيجعل من المملكة أفضل وجهة للعيش.