رجل أمن بمحايل يرفض رشوة بـ100 ألف ريال.. وقائد الدوريات يكرمه

كرم قائد الدوريات الأمنية بمحايل المقدم يحيى بن علي عسيري صباح اليوم الخميس الجندي أول متعب بن مفرح الأسمري؛ نظير إخلاصه وأمانته ورفضه رشوة مالية تقدر بـ100 ألف ريال قدمت له من عامل آسيوي بعد أن تم القبض عليه في محاولة لإطلاق سراحه، إلا أنه تم إعداد محضر بالواقعة وأحيل الوافد لجهات الاختصاص لإكمال اللازم معه والذي اعترف بما قام به.

وكانت الدورية الأمنية بمحايل اشتبهت في قائد مركبة، وطلبت منه التوقف، إلا أنه لاذ بالفرار عبر دخوله وسط حي النزهة ما دفع بها إلى متابعته وتضييق الخناق عليه وبتفتيشه عثر معه على مبلغ 204500ريال مجهولة المصدر بينها سبعة آلاف ريال كانت في قميصه و197500ريال مخبأة تحت مقعد الراكب ومحكمة إحكاماً جيداً كما وجد عدد من قطع الذهب، وجوالان داخل المركبة.

وعند تحريز المضبوطات من قبل رجل الأمن بالدوريات الأمنية، حاول الوافد رشوته بـ100 ألف ريال لإطلاق سراحه، إلا أن أمانة رجل الأمن كانت فوق كل شيء وفوق كل الاعتبارات، والذي أعد محضراً بكل تفاصيل القضية، وجرى تسليم الشخص والسيارة والمضبوطات لشرطة محافظة محايل في حينها. من جهته، ثمن الجندي الأسمري هذا التكريم وقال إن هذا واجبه، سائلاً الله أن يكون عوناً له على بذل المزيد من الجهود لخدمة الدين ثم المليك والوطن.