بالفيديو: أكاديمي إيراني يعتدي على ناشطة أحوازية ضربًا لانتقادها نظام الملالي .. ومنظمة حقوقية تتدخل

اعتدى أكاديمي إيراني يُدعى “أبو الفضل بهشتي”، بالضرب والسب على الناشطة الأحوازية “شيماء سيلاوي”، وذلك أثناء حضورها ندوة أقيمت، أمس الأربعاء، في مدينة بروكسل البلجيكية، حول فيلم يتناول ضحايا الألغام في العراق وإيران.

وكشف مقطع فيديو، وجود مناقشة حادة بين الأكاديمي، الذي يعمل أستاذاً في الجامعة الإيرانية للعلاقات الدولية واقتصاديات الطاقة، والناشطة الأحوازية التي تقيم بصفة مستمرة في بلجيكا. والسبب في تلك المناقشة الحادة، هو انتقاد الناشطة في مداخلة لها خلال الندوة ما وصفته بالوضع الكارثي للأراضي الملغمة في كل من كردستان إيران وإقليم الأحواز، ووفاة وإعاقة الآلاف من المواطنين بسبب الألغام المدفونة في الأرض من مخلفات الحرب الإيرانية – العراقية.

وبعد انتهاء الندوة، توجه الشخص الذي عرف نفسه بالدكتور أبوالفضل بهشتي، قال إنه يعمل لأمن السفارة الإيرانية، وضرب الفتاة على كتفها، وانهال عليها بالشتائم بألفاظ نابية، بزعم أنها تبث دعاية معادية ضد نظام طهران، بحسب منظمة حقوق الإنسان الأحوازية “الأهوازية”. وانتقدت المنظمة الحقوقية، الأساليب الترهيبية والقمعية الخارجة عن القانون ضد نشطاء حقوق الإنسان، من قِبل رجال النظام الإيراني، وطالبت الناشطة برفع دعوى قضائية ضد المعتدي في بلجيكا.