حكم نهائي ضد الصندوق العقاري.. وإلزامه بإلغاء قراره وإقراض هؤلاء 500 ألف ريال لكل فرد

أصدرت محكمة جدة الإدارية، اليوم الأربعاء، حكماً نهائياً نافذاً وقطعياً ضد الصندوق العقاري لصالح متضرري الصندوق، وفق ما أكد أحمد القحطاني، المتحدث الإعلامي باسم متضرري الصندوق العقاري.

واوضح القحطاني أن مهلة الشهر التي منحتها المحكمة للصندوق العقاري لتقديم الاستئناف، انتهت بنهاية دوام 10 شعبان، دون أن يتقدم الصندوق بطلب استئناف على الأحكام.
ولفت إلى توجه المتضررين للمحكمة لتختيم صكوكهم بختم التنفيذ القطعي، وتوجه بعضهم إلى فرع الصندوق العقاري في جدة يطالبون بتسليم قروضهم والبعض الآخر توجه لإمارة مكة المكرمة كونها الجهة المخولة من ولي الأمر بتنفيذ الأحكام الإدارية.
وأوضح «القحطاني» أن مجموع الأحكام الابتدائية التي صدرت إلى هذا اليوم تجاوزت 6500 حكم في جميع مناطق المملكة، منها 65 حكماً نهائياً من محكمة بريدة الإدارية، ومجموعة أحكام نهائية صدرت من محكمة المدينة المنورة الإدارية.
وتابع: وكذلك مجموعة أحكام نهائية صدرت من محكمة الدمام، بجانب أحكام صدرت اليوم من محكمة جدة الإدارية، مشيرًا إلى أن جميع هذه الأحكام تقضي بإلزام الصندوق العقاري بإلغاء قراره السلبي بتحويل المستفيدين للبنوك التجارية وإلزامه بإقراض كل متضرر 500 ألف ريال من رأس ماله وفقاً للإجراءات المعمول بها سابقاً قبل تنظيم الدعم السكني الصادر بقرار مجلس الوزراء رقم 82 وتاريخ 5 / 3 / 1435.
وعن أحكام الاستئناف، أشار «القحطاني» إلى أن معاملاتهم لا زالت في المحكمة وأحيلت قبل أسبوع إلى الدائرة القضائية المختصة للبت في القضية.