اعلان

شاهد من داخل منفذ سلوى البري بين قطر والسعودية.. وأنباء عن البدء بهدمه

Advertisement

Advertisement

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر منفذ سلوى البري بين السعودية وقطر، وقد تم إخلاؤه بالكامل وسط أنباء عن البدء في هدمه تزامنًا مع حديث عن مشروع قناة سلوى البحرية.

مكاتب خاوية على عروشها

وأظهر الفيديو ، مكاتب المعبر السابق مع قطر وهي خالية على عروشها من أية حركة، بعد أيام من إصدار السلطات السعودية قرارًا رسميًا بإغلاق منفذ سلوى، حيث طلبت من جميع موظفي قطاعي الجوازات والجمارك مغادرته فورًا، في حين أسندت إدارة المنطقة بالكامل لحرس الحدود السعودي، بحسب وسائل إعلام سعودية.

تفاعل النشطاء

النشطاء الذين تفاعلوا مع مقطع الفيديو الذي يزعم بداية عملية هدم المنفذ الحدودي مع قطر، رأوا في الخطوة “حزمًا سعوديًا” تجاه تعميق عزلة قطر. فكتب مراسل قناة العربية ,خميس الزهراني,متفاعلًا مع الفيديو “مشروع قناة سلوى البحرية،يعجل في رحيل منفذ سلوى،ومعالم المنفذ باتت تختفي مع الهدم والحراك النشط في المنطقة؛ إلى الأمام نحو تحقيق الأحلام”.

وقال أحد المغردين ”بدأت عمليات الهدم لمنفذ سلوى تمهيداً لتنفيذ مشروع قناة سلوى البحرية و القاعدة العسكرية السعودية في جزيرة سلوى .. العمل جاري على استئصال ذلك المرض الخبيث (قطرائيل) من جسد الجزيرة العربية”. وعلق آخر :“الابتداء في هدم جمرك منفذ سلوى وإغلاقه للأبد وشق القناة المائية .. حسبي الله عليك ياعزمي بشاره وين وصلت أهلنا في قطر اجيال واجيال سابقة كانت تعبر الحدود بين الاشقاء واجيال واجيال قادمة ضحية لسياستك وتحكمك في دولة قطر”. وغرد آخر يدعى “أبو خالد” يقول، “انتهى اسم منفذ سلوى البري الى الأبد عمليات الحفر لقناة سلوى البحرية تبدى بازالة المنفذ نهائيها”. فرد عليه أحمد الحسني “أتمنى عدم ازالة منفذ سلوى والاستفادة منه وجعله فندق ومطاعم”.