4 تنبيهات متقدمة من الأرصاد ولا حديث عن تعليق الدراسة غدًا في هذه المناطق

بالرغم من صدور 4 تنبيهات متقدمة من النظام الآلي للإنذار المبكر التابع للأرصاد بخصوص حالة جوية سيئة على عدة مناطق لم ترد بعد أية أنباء عن تعليق الدراسة فيها. ونبهت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة من استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية على منطقة عسير حتى الساعة العاشرة من مساء اليوم.

وقالت الأرصاد إن الحالة سوف تمتد على النماص لتشمل تنومة – بللسمر والأجزاء المجاورة لها. أما في أبها فسوف تستمر الحالة الجوية حتى الساعة السابعة من مساء اليوم وتشمل السودة – رجال ألمع – محايل عسير والأجزاء المجاورة. وفي منطقة القصيم حذرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة من أ​تربة مثارة تتسبب في شبه انعدام الرؤية حتى الساعة السابعة مساء على مساحات واسعة من المنطقة. وفي منطقة الباحه أصدرت الأرصاد تنبيهًا متقدمًا حول استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية حتى الساعة التاسعة مساء . ولم تصدر أية أنباء عن تعليق الدراسة في هذه المناطق حتى الآن فيما يطالب الأهالي بأن يتم الإعلان عن تعليق الدراسة مبكرًا.

وكان عدد من الإدارات التعليمة قرر تعليق الدراسة اليوم بسبب موجة الغبار والطقس غير المستقر، وخوفًا على الطلاب والطالبات. ومن بين الجهات التي قررت تعليق الدراسة اليوم تعليم الأفلاج وحوطة بني تميم والحريق كما قررت جامعة المجمعة تعليق الدراسة اليوم؛ بسبب الطقس. وعلقت جامعة الإمام الدراسة اليوم الثلاثاء بسبب الغبار كما أعلن مكتب تعليم ضرية تعليق الدراسة وقررت إدارة التعليم في الرس تعليق الدراسة في المدارس؛ بسبب الغبار. وفي الخرج، أعلنت إدارة التعليم تعليق الدارسة في جميع المدارس كما قرر تعليم شقراء تعليق الدراسة وتفاعل تعليم الرياض مع تحذيرات الأرصاد ليعلن تعليق الدراسة أيضًا، كما تم تعليق الدراسة في كل من رماح وثادق والمزاحمية وحريملاء والدرعية وضرما. وفي القصيم، كانت إدارة التعليم ضمن أوائل الإدارات التي أعلنت تعليق الدراسة كما أعلنت محافظة المذنب تعليق الدراسة اليوم؛ بسبب الطقس، وهو ما أعلنه تعليم الغاط.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا