اعلان

بالفيديو والصور.. تجربة ثالثة لتقنية هايبرلوب قبل استخدامه في المملكة

Advertisement

Advertisement

اتخذت شركة هايبرلوب TT الأميركية العملاقة، خطوات فعلية لتصنيع أحدث تكنولوجيا التنقل على مستوى العالم، والتي تم الإعلان عنها منذ عدة سنوات، غير أنها لم تشهد تطورًا كبيرًا على مستوى التصنيع سوى خلال الأيام القليلة الماضية. ووفقًا لمجلة ذا فيرج الأميركية، فإن الشركة التي تتخذ من ولاية كاليفورنيا مقرًا لها، كشفت عن عملية تصنيع أول كبسولة تجريبية بنظام مغلق يبلغ طوله 320 مترًا، وهو ضمن خطة التشغيل المُخصص لها خلال العام الجاري. وعرضت الشركة مقطع فيديو وصورًا خاصة بعملية التصنيع والتجربة بالقرب من مركز البحث والتطوير الخاص بالشركة الأميركية في فرنسا، حيث تؤكد الشركة أن مسارها التجريبي الجديد يتم بناؤه على مرحلتين وهو يرتفع عن الأرض لمسافة 5.8 متر، ومن المتوقع أن يتم إنجازه خلال عام 2019.

وأظهرت المملكة اهتمامًا بالغًا بالتوصل لاتفاق لاستقدام تكنولوجيا النقل المتطورة، والمعروفة عالميًا باسم “هايبرلوب”، حيث تسعى في الوقت الحالي للحصول على تكنولوجيا النقل الأكثر تطورًا في العالم. الوفد السعودي الذي زار الولايات المتحدة، بقيادة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، قد تناول خلال تجمع في إحدى الصحاري الأميركية إمكانية استقدام تلك التكنولوجيا المتطورة المتعلقة بالنقل في المملكة. وتعد التجربة التي أقدمت عليها هايبرلوب TT هي ثالث عملية اختبار للتقنية الحديثة، والتي تم تجربة واحدة منها في أوروبا واثنتين في الولايات المتحدة الأميركية، وهما في صحراء لاس فيغاس وأخرى خاصة بالمخترع والمياردير الأميركي الشهير إيلون موسك، وتقع خارج مقر شركة سبيس إكس في ولاية كاليفورنيا.

وحقق هايبرلوب نتائج رائعة على مستوى التجارب التي أجرتها الشركة المتخصصة في إنتاجه وتطويره على مدار العام الماضي، حيث استطاع أن يسير بسرعة 240 ميلاً في الساعة، وإن كان الهدف الرئيسي هو السير بسرعة 670 ميلًا في الساعة. ويقول الخبراء إنه من الممكن أن تكون المملكة أفضل موقع لهايبرلوب، في إطار خططها لتنفيذ رؤية 2030، حيث تتطلع البلاد لتحويل اقتصادها من النفط إلى الاستثمار والتكنولوجيا والسياحة.