بينها اثنان متقدمان .. الإنذار المبكّر ينبّه 4 مناطق

أصدر النظام الآلي للإنذار المبكر تنبيهات عدة شملت 4 مناطق، وذلك لحالات مناخية متفاوتة تتواصل على مدار اليوم بينها تنبيهان متقدمان.

ففي المنطقة الشرقية، أصدر النظام تنبيهاً متقدماً لحالة رياح سطحية تؤدي إلى إثارة الأتربة بدأت الساعة الحادية عشرة ظهراً وتتواصل حتى السادسة مساءً مع نشاط في الرياح السطحية؛ ما يؤدي إلى إثارة الاتربة والغبار ويحد من مدى الرؤية الأفقية إلى أقل من (1 كم).
وتنبيه متقدم آخر أصدره النظام لمنطقة الرياض، ويشمل رماح والأجزاء المجاورة لحالة رياح سطحية تؤدي إلى إثارة الغبار حيث بدأت الساعة العاشرة والنصف صباحاً وتتواصل حتى السادسة مساءً مع رياح سطحية؛ ما يؤدي الى إثارة الأتربة والغبار ويحد من مدى الرؤية الأفقية إلى أقل من (1 كم).
كما نبّه النظام منطقة عسير من حالة سُحب رعديّة تصحب برياح نشطة تبدأ الساعة الثانية عشرة والنصف وتتواصل للسابعة مساءً مع تشكيلات من السحب المنخفضة والمتوسطة الارتفاع قد تتخللها سُحب رعديّة مُمطرة تصحب بنشاط في الرياح السطحية.
ونبّه النظام منطقة الحدود الشمالية من حالة رياح سطحية تؤدي إلى إثارة الأتربة بدأت الساعة العاشرة صباحاً وتتواصل حتى الحادية عشرة ليلاً؛ واصفاً الحالة بنشاط في الرياح السطحية؛ ما يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار ويحد من مدى الرؤية الأفقية.