التأمينات: صرف مستحقات المستفيدين مقدماً في أول كل شهر ميلادي بدءاً من هذا الموعد

حددت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية موعد بدء صرف مستحقات المستفيدين وأفراد عائلة المتقاعد المتوفى بالتاريخ الميلادي اعتباراً من 1 يونيو 2018م.

وذلك تنفيذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين، بتوحيد مواعيد صرف الرواتب لكل العاملين في الدولة، وفقاً للتقويم الميلادي، بجانب قرار المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية القاضي بتوحيد التقويم المتبع في منشآت القطاع الخاص لأداء الاشتراكات الشهرية ليكون وفق التقويم الميلادي.
أوضح ذلك المتحدث الرسمي للمؤسسة، عبد الله بن محمد العبد الجبار، مؤكداً أن المؤسسة سوف تودِع المعاشات في حسابات المستفيدين وأفراد عائلة المتقاعد المتوفى بداية كل شهر ميلادي اعتباراً من 1 يونيو 2018م.
وأشار إلى أن المؤسسة تقوم بصرف المعاشات التأمينية الشهرية المستحقة للمستفيدين مقدماً في أول كل شهر، وفقاً لما ينص عليه نظام التأمينات الاجتماعية، ووفقاً لذلك فإن المعاش الذي يُصرف أول شهر يونيو هو معاش شهر يونيو، والمعاش الذي يصرف أول شهر يوليو هو معاش شهر يوليو وهكذا في جميع أشهر العام.
وأوضح أن معاش شهر رمضان سيتم صرفه في موعده المحدد (1 رمضان) ومراعاة لاحتياجات المستفيدين المادية لمناسبة شهر رمضان المبارك المتبوع بعيد الفطر السعيد، فقد اختارت المؤسسة البدء بصرف المعاش بالتقويم الميلادي اعتباراً من شهر يونيو لموافقته 17 من شهر رمضان ما يعني صرف معاش يونيو بعد 17 يوماً فقط من صرف معاش شهر رمضان.
وأكد أن المؤسسة حريصة على وصول المستحقات التأمينية لأصحابها بأسرع وقت ممكن عن طريق تحويلها بنظام سريع إلى الحسابات البنكية التي تم تحديدها من قبلهم في كافة مناطق ومحافظات المملكة.
يذكر أن المؤسسة تصرف معاشات شهرية ما يقارب (1.700.000.000) ملياراً وسبعمائة مليون ريال، فيما يبلغ عدد المستفيدين أكثر من (360.000) ثلاثمائة وستين ألف مستفيد.