تحذير من أمطار رعدية وبرد على 3 قطاعات في الرياض ولا أنباء عن تعليق الدراسة غدًا

بالرغم من صدور 3 تنبيهات متقدمة من الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة حول تعرض منطقة الرياض لأمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة تحد الرؤية الأفقية لم يصدر أي بيان حتى الآن عن تعليق الدراسة غدًا في الرياض. وأصدر النظام الآلي للإنذار المبكر قبل قليل تنبيهًا متقدمًا توقع فيه استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية على قطاع 2 في الرياض حتى الساعة 11 مساء اليوم الأربعاء. وقال الإنذار المبكر إن الحالة الجوية ستشمل القويعية – حلبان – الرويضة – والأجزاء المجاورة لها. وفي القطاع الثالث في الرياض توقع الإنذار المبكر استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية حتى الساعة الرابعة من فجر غدًا الخميس.

وقالت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة إن هذه الحالة الجوية ستشمل الدرعية – المزاحمية – ثادق – حريملاء – رماح – ضرما – مرات. وفي القطاع الثاني في الرياض توقع الإنذار المبكر استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية حتى الساعة التاسعة من مساء اليوم. وأشارت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة إلى أن هذه الحالة سوف تشمل الدوادمي – عفيف – سحلية – الحوميات وكانت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة توقعت اليوم أن يستمر هطول أمطار رعدية مصحوبة بزخات من البرد تسبق برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الافقية على مناطق ( الرياض, الشرقية وأجزاء من منطقة القصيم).

كما توقعت استمرار الأمطار على مرتفعات نجران، جازان، عسير، الباحة ومكة المكرمة تمتد لتشمل الأجزاء الشرقية من تلك المرتفعات. كما يستمر الانخفاض في درجات الحرارة على مناطق شمال وشمال شرق المملكة يصاحب ذلك رياح شمالية غربية نشطة مثيرة للأتربة و الغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية. والمعروف أن تعليق الدارسة هو إجراء وقائي يتم وفق دليل معتمد من وزارتي التعليم والداخلية، والهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة. ووفقًا للدليل المعتمد فإن تعليق الدراسة يتم في حالتين فقط، وهما: وجود تنبيه متقدم، أو تحذير من ظواهر جوية بناء على تقارير الأرصاد. وقررت عدة إدارت تعليمية اليوم تعليق الدراسة من بينها إدارات تعليم مكة والطائف كما تم تعليق الدراسة في عسير في التعليم العام والجامعي.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا