تفاصيل رفض النيابة دعوى قضائية ضد صحفي اتهمه فيها مسؤول بتشويه سمعته بعسير

رفضت النيابة العامة المضي في دعوى ضد مراسل صحفي في منطقة عسير، اتهمه فيها مسؤول بلدية في إحدى المحافظات، بأنه يثير بالنشر تعمد إلحاق الضرر به وتشويه سمعته.

وحسب ” عكاظ” ردت النيابة على شرطة عسير قائلة أن «القضية خارجة عن اختصاص الدائرة النوعي. مشيرة إلى أن القضية أرسلت عن طريق البريد، ولم تحل عن طريق مكتب التنسيق كالمتبع.
وكان المسؤول تقدم بدعوى ضد المراسل،ادعى خلالها بأنه يتحجج ويقوم بالتصريح على ألسنة المواطنين دون ذكر أسمائهم أو إرفاق صورهم في الخبر، وهذا دليل واضح -حسب الدعوى- على أنه لا يهدف من هذا الخبر إلا استخدام طرق ملتوية لتشويه سمعته.
وتابع خلال الدعوى ” كيف يتهمني بأني وضعت هذه المطبات أمام منزلي بشكل عشوائي ومخجل ويتهمني بأني المتسبب في عرقلة السير وإلحاق الضرر بمركبات المواطنين».
وفي السياق ذاته قال ” المراسل” أن لديه توثيقا لكل ما ينقله على لسان من يلحق بهم الضرر، وأن النشر من باب المصلحة العامة. وتابع «لم أشخصن أحدا أو أذكر اسمه».
وأضاف أنه فوجئ باستدعائه عن طريق الضبط الجنائي والتحقيق معه، حيال ما ينشره. ومضى قائلا” أن، رفع القضية إجراء غير نظامي أساء لسمعته مطالبا الجهات المختصة بالتحقيق مع صاحب الشكوى والجهة التي قبلت شكواه.
وأوضح أن القضية ليست من اختصاص الشرطة، والجهة المختصة هي وزارة الثقافة والإعلام، إلا أنه تم رفع القضية للنيابة».