شاهد: صاعقة تسقط أعمدة الضغط العالي والسعوديون يعالجونها

وثق مواطن عبر مقطع فيديو، الظروف الصعبة التي يواجهها موظفو الشركة السعودية للكهرباء، عند معالجة أعطال الشبكات، مبرزاً الدور الكبير الذي يقوم به المهندسون والفنيون السعوديون العاملون بالشركة، في إصلاح تلك الأعطال وكفاءتهم التي ساهمت في رفع نسبة التوطين في الشركة إلى حوالي ٩٢٪؜.

الفيديو رصد أعمال الصيانة التي يقوم بها المهندسون والفنيون السعوديون بالشركة، لأعمدة الضغط العالي (خطوط النقل) بالقرب من منطقة العمار بالقصيم، حيث ضربت صاعقة رعدية أحد الأعمدة وتسببت في سقوطه وعمود آخر.
وفِي الفيديو التقى المواطن بالموظفين السعوديين الذين كشفوا عن عملهم بالموقع على مدار الساعة لصيانة الخط وإعادة الأعمدة لوضعها الطبيعي.
المواطن ومرافقه كبير السن أبديا إعجابهما بعمل السعوديين والاستغناء عن الأجانب معبرين عن سعادتهم بهذه المشاهد وقدرة الشباب السعودي وكفاءتهم والاستغناء عن الأجانب.
يشار إلى أن “السعودية للكهرباء” تبنت عدداً من البرامج الإبداعية لاكتشاف وتطوير مواهب الكوادر الوطنية والشباب السعودي في مجال صناعة الطاقة الكهربائية، وذلك ضمن سياساتها في الاعتماد على الكوادر الوطنية وإحلالهم محل الوافدين حيث زادت نسبة التوطين في الشركة على ٩٢٪ بأكثر من ٢٣ ألف مهندس وفني سعودي.
الجدير بالذكر أن صيانة خطوط النقل الهوائية للتيار الكهربائي تعتبر من المهام الصعبة حيث لا تكمن فقط في الارتفاع الشاهق لتلك الأبراج، بل في أن عملية الصيانة تتم في وجود الطاقة الكهربائية ذات الجهد الفائق، لكي لا يتم قطع الخدمة عن المشتركين بشكل متكرر.