تصريح الوزير العيسى عن الإجازات يشعل غضب المعلمين على تويتر.. ومغرد: ورطت نفسك

تسببت تصريحات الدكتور أحمد العيسى وزير التعليم، الخاصة بأن المعلمين لا يستحقون أجازة 3 أو 4 أشهر، في إثارت غضبهم فدشنوا وسمًا على ” تويتر ” يحمل اسم ” المعلمون لا يستحقون إجازة ” عبروا فيه عن مدى الصعوبة الشديد التي يواجههوها في الحياة بسبب قلة أيام إجازاتهم، وقالوا إن الوزارة لم تعطهم نصف ما يستحقون.

خطر بالغ

وعبرت إحدى المعلمات غن غضبها بقوله إذا اختل الإهتمام بالمعلم تأكدوا أن المجتمع في خطر بالغ.. إذا لم تكونوا على أتم الاستعداد بأن تدعموهم فلاتحملوهم فوق طاقتهم”.

بخس حق المعلمين

أما المغرد سعد بن جمهور فرد على تصريح الوزير بقوله: “المعلمون يستحقونها ويستحقون كل خير فهم يتحملون سلوك بعض الطلاب ومشاكلهم ويبذلون مايستطيعون لتعليمهم فلا يتم بخسهم حقهم كتب الله لهم الأجر والمثوبة ووفقهم لخدمة دينهم ووطنهم”.

أكثر موظف يتعرض لضغط نفسي

وتابع معلم آخر: “بكل فخر وللتوضيح: “١- المعلم أول موظف يداوم في الدوله كل يوم. ٢- المعلم هو الموظف الوحيد الذي لا يحصل على أي انتداب. ٣- أكثر موظف يتعرض لضغط نفسي وعملي كيف لا وهو بين ٣٠ طالب وهم في سن المراهقه. ٤-يدفع من ماله الخاص في امور قصرت الوزاره فيها”.

ترك الجرب وتسلط على المعلمين

بينما أم صبا فعلقت منتقدة تصريح الوزير قائلة: “ترك الجرب اللي بمدارس مكة وتسلط على المعلمين والمعلمات”.

وطالب معلم آخر الوزير بأن ينظر لما هو أهم من هذه الأمور، قائلا: هناك أمور تستحق إعادة النظر فيها مثل المباني والمناهج والتجهيزات المدرسية وأصحاب البنود والنقل الخارجي”.

ورط نفسه

وفي الإطار ذاته اعتبر أحد المعلمين أن الوزير ورط نفسه بهذا التصريح، قائلا: “لو طبق نظام الخدمة المدنية على المعلمين ( ٣٦) يوما، فالنظام يترك للموظف حرية اختيارها في شهر من السنة”.. متسائلا: “ماذا لو قرر ٥٠٠٠ معلم فقط أن تكون إجازتهم في أبريل كيف سيكون وضع المدارس”؟!