ماذا قال ولي العهد عن مستوى التعليم في السعودية عبر حوار “التايم”؟

أكد سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان أن التعليم في السعودية ليس سيئاً، موضحاً أنه جيد، وفي المرتبة 41 من بين أفضل أنظمة التعليم في جميع أنحاء العالم، بفارق مرتبة واحدة عن فرنسا، مشيراً إلى أن الطموح أن يكون ضمن أفضل 30 إلى 20 نظاماً تعليمياً في السنة القادمة.

وتفصيلاً، وجّه مُحاور سمو ولي العهد من مجلة “التايم” سؤالاً كانت فحواه: ما مدى التحدي الذي تواجهه في تغيير طبيعة التعليم في السعودية؟
وأجاب ولي العهد قائلاً: أولاً وقبل كل شيء، إن تعليمنا ليس سيئاً، إنه جيد؛ فنحن في المرتبة 41 من بين أفضل أنظمة التعليم في جميع أنحاء العالم، وتحتل فرنسا المرتبة 40، لذا فنحن تقريباً مثل فرنسا، وذلك فيما يتعلق بجودة نظام التعليم.
وأضاف: لا يمكن لأي بلدٍ كبير أو اقتصاد كبير أن يكون من بين أفضل 10 دول، إنه أمر صعب للغاية؛ لأنك إذا نظرت إلى أفضل 10 أنظمة تعليمية، فسوف ترى سنغافوره، وسوف ترى الدول الصغيرة التي يمكنها التركيز بسهولة على نظامها التعليمي.
وتابع: ومع ذلك، فإن طموحنا هو ألا نستمر بجانب فرنسا، بل هو أن نكون ضمن أفضل 30 إلى 20 نظاماً تعليمياً في السنة القادمة، وخصوصاً أن طريقة التعليم تتغير في العالم.
وقال: ولذلك، إذا كنا نريد الاحتفاظ بالمرتبة 41 ولم نفعل شيئاً، فإنه مع التغيير الجديد في أسلوب التعليم وفهم التعليم، لن نكون في قائمة أفضل 100 خلال السنوات العشر القادمة؛ ولذلك نحن نعمل على ذلك، كما أننا نتابع ذلك بعناية، ولا نريد الاستمرار في هذه المرتبة؛ فنحن نريد أن نكون في وضع أفضل في السنوات الـ12 المقبلة.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا