تعرف على الخلطة السرية لنجاح النمر الأسود قبل عرضه بالسعودية

سلطت مجلة “فوربس” الأمريكية الضوء على سر النجاح الكبير الذي حققه فيلم “بلاك بانثر  Black Panther” أو النمر الأسود، الذي سيكون الفيلم الأول بصالات عرض السينما في السعودية، وقد تصدر إيرادات شباك التذاكر عالميًا قبل عرضه في المملكة يوم 18 أبريل.

قالت المجلة إن أي فيلم ناجح غالبًا ما يحتوي على عدة معايير تشمل علامة تجارية مشهورة وموثوقة، قصة عظيمة، ممثلين بارزين، وتقديم قصة وأفكار وطريقة سرد لها رواج وتستحوذ على ميول العامة.
أكدت المجلة أن هذه المعايير كانت سر نجاح 90% من الـ200 فيلم البارزين على مر التاريخ، حيث حقق كل فيلم حوالي 475 مليون دولار إيرادات.
وبمقياس آخر، تعتبر المعايير نفسها هي سر نجاح 80% من أصل 400 فيلم بارزين على مر التاريخ، والذين حققوا 314 مليون دولار إيرادات عن كل فيلم.
وقد اعتبرت المجلة أن فيلم “بلاك بانثر”، هو أحد هذه الأفلام التي حازت على إعجاب المشاهدين والنقاد، والتي تتمتع بمعايير الأفلام الناجحة، إذ إنه حقق إيرادات وصلت لمليار و280 مليون حصيلة إيرادات شباك التذاكر العالمي. وأضافت المجلة أن الفيلم يتمتع بالمعادلة الواضحة للنجاح، وبه مزايا إضافية أخرى مثل طرح قضية التنوع.  وتتوقع المجلة أن هذه الصيغة من عوامل النجاح التي ستقف وراء  تفوق الفيلم  واكتساحه للتوقعات العادية.