اعلان

مواطنون عن افتتاح السينما: يوم لن ننساه.. شكرًا محمد بن سلمان

Advertisement

Advertisement

حمل خبر منح وزيرالثقافة والإعلام الدكتور عواد بن صالح العواد يوم أمس أول رخصة تشغيل دار سينما في المملكة الفرحة الكبيرة لأبنائها الذين أكدوا أن السينما السعودية سوف تعكس واقع البلد الثقافي والاجتماعي من خلال طرحها للمواضيع والأفلام الهادفة التي تتناسب وقيم المجتمع. حول هذا الموضوع رُصدت ردود فعل المواطنين حول قرب افتتاح دار السينما لأول مرة، حيث قال سعود العلي: “سينما في المملكة؟ هذا خبر للآن لم أستطع أن أصدقه من الفرحة، أخيرًا سيكون لدينا سينما، والأجمل أنها ستكون مناسبة لمجتمعنا وسيتم اختيار الأفلام بدقة تناسب المجتمع .. نعم سنشاهد العالم يأتي إلينا للترفيه والسياحة وليس من أجل العمل والمال” بحسب صحيفة سبق.

ويضيف: “معظم الإجازات كنت أسافر أنا وعائلتي إلى خارج السعودية للذهاب إما للسينما أو مراكز الألعاب الضخمة، أما اليوم لم يعد هناك داعٍ للسفر ” من جانبها تقول هديل سعد: “هذا التاريخ يجب أن يحفظه الشعب السعودي جيداً، فهو اليوم الذي سيكون به السعوديون مع افتتاح أول سينما بعد عقود من الزمن كان الحديث عنها يعتبر جريمة”. وتابعت: “نشكر ولي العهد على هذا التطوير الذي بدأت تمشي عليه المملكة، فلديها كافة المقومات لتكون دولة سياحية”. أما بدرية فتقول: “نأمل أن تكون الأسعار قريبة ومناسبة للشعب، ولا يتم استغلال شغف وحب الشعب للسينما، وهذا أملنا وأكيد عندما يكون هناك أكثر من مستثمر سيكون هناك تنافس، ونتمنى أيضًا أن يتم الافتتاح بكافة مناطق المملكة وليس فقط في الرياض”.

أما أبو محمد فقد كتب: “السينما ذلك الحلم الذي أصبح حقيقة، والحمد لله الذي أنعمنا بولي العهد الأمير محمد بن سلمان الذي أعاد لنا حياتنا الطبيعية”. وأضاف: “زيارته لأمريكا كانت مفرحة بكل الجوانب على الصعيد العالمي والعربي والشعبي، فهو أمير يحمل هم الأمة وشعبه دائمًا معه، حفظه الله”. وكان المدير التنفيذي لشركة AMC آدم أريون وهو أول مشغل لدور السينما في المملكة قد كشف أن تكلفة التذاكر الأولية ستكون 13 دولاراً “50 ريالاً سعودياً”، إلا أنه مع الوقت قد يتم تخفيض هذه الأسعار، وهي تختلف من فيلم إلى آخر، وهو ذاته المعمول به في الولايات المتحدة وبقية دول العالم.